إطلاق سراح رهينة فرنسية في اليمن

أعلنت باريس، مساء الخميس، أن الرهينة الفرنسية ايزابيل بريم التي كانت محتجزة في اليمن منذ شباط الماضي، أطلق سراحها ووصلت إلى عمان على أن تنتقل خلال الساعات المقبلة على بلادها.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان "أطلق سراح مواطنتنا ايزابيل بريم هذه الليلة".
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر مسؤول في الخارجية العمانية قوله اليوم الجمعة: "بناء على التوجيهات السامية...لتلبية طلب الحكومة الفرنسية المساعدة في معرفة مصير المواطنة الفرنسية إيزابيل بريم المفقودة في اليمن منذ شهر شباط الماضي، تمكّنت الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع بعض الأطراف اليمنية من العثور على المذكورة في اليمن ونقلها الى السلطنة فجر اليوم تمهيداً لعودتها إلى بلادها".
وشكر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "يعرب عن امتنانه لجميع الذين عملوا من اجل هذا الحل وخصوصا السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان".
وأضاف بيان الرئاسة الفرنسية أن بريم "كانت مُحتجزة رهينة في اليمن منذ 24 شباط العام 2015"، ومؤكدة أن "فرنسا بذلت كل جهودها من أجل التوصّل إلى هذه النهاية السعيدة".
واوضحت ان ايزابيل بريم البالغة من العمر 30 عاماً، والمتحدّرة من غرب فرنسا "هي حالياً بحماية أجهزة فرنسية وستعود إلى بلدنا خلال الساعات المقبلة".
وكانت ايزابيل بريم وصلت إلى اليمن في العام 2013 للعمل في شركة "ايالا كونسالتينغ" التي يقع مقرّها في ولاية فلوريدا الأميركية، والمُتخصّصة في تصميم برامج الحماية الإجتماعية.
وكانت بريم خُطفت مع مترجمتها اليمنية شيرين مكاوي في 24 شباط الماضي في صنعاء، على يد رجال بلباس الشرطة وهي متوجهة بالسيارة الى عملها، وأُفرج عن مكاوي في 10 آذار في عدن جنوب اليمن.
(رويترز , ا ف ب)

آخر الأخبار