خاص | جرائم العدوان السعودي لا تسقط بالتقادم... والحساب قادم!

ألف يوم من العدوان يقابله ألف يوم من الصمود. ألف يوم ولم تكتف آلة الحرب السعودية - الأميركية من سفك دم الشعب اليمني، على مرأى ومسمع من العرب والعالم.

دمّر العدوان السعودي الأميركي خلال ألف يوم البنى التحتية لليمن، وهدم المدارس والمستشفيات والمصانع والجسور والأماكن التاريخية والأثريه، فيما المجتمع الدولي والمنظمات التي تدّعي اهتمامها بحقوق الإنسان غير  معنية بأكثر من بيان إدانة «لطيف» كل مدة، ترفع به عن نفسها الحرج.

لا تحرك هذه المنظمات ساكناً، فيما يتواطأ المجتمع الدولي مع العدوان السعوي الأميركي، في انتهاك الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تعهّد بحمايتها، والتي تُلزم الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدوليه بملاحقة كل مجرمي الحرب، وهو الأمر الذي تُثبته يومياً الادلة القطعية والتقارير الدورية الصادرة عن هيئات دولية بخصوص الوضع في اليمن، وما يرتكبه العدوان السعودي الأميركي من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في اليمن. هذه الجرائم، وفقاً للمعاهدات والاتفاقيات الدويية، تلزم تقديم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ضبي محمد بن زايد للمحاكمه كمجرمَي حرب.

بعض الاتفاقيات الدولية التي انتهكها تحالف العدوان السعودي الأميركي ومرتزقتهم من خلال عدوانهم على اليمن:
-اتفاقيات جنيف الاربع
1949م والبروتوكول الاول والثاني المضافان لهذه الاتفاقية 1977، المتعلقة باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية والخاصة بحقوق الاسرى
-نظام روما الخاص بالجرائم ضد الإنسانية والنظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية 1998، المتعلقة بجرائم الإبادة والتي عدّت الحصار الجماعي من ضمن جرائم الابادة الجماعية.
-اتفاقية حماية الممتلكات الثقافية 1954
-اتفاقية حقوق الطفل 1990
-اتفاقية جنيف الخاصة بحظر استعمال أسلحة تقليدية بشكل مفرط وعشوائية الأثر 1980.
-البروتكول الخاص بحظر استعمال الأسلحة المحرقة 1980.
-اتفاقية حظر استخدام الأسلحة الكيميائية باريس 13يناير 1993م.

يذكر أن جرائم الحرب التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي في اليمن  لا تسقط بالتقادم. غير أن الشعب اليمني لا يعوّل على الأمم المتحدة ومؤسساتها ولا على المجتمع الدولي وهيئاته، وهم الذين أثبتوا عجزهم أمام سطوة السلطة الأميركية، وسحر المال السعودي. الشعب اليمني يضع كل إيمانه برجاله الذين يصنعون المعجزات في ساحات المواجهة، ويؤمن بأن قوة الحق منتصرة في النهاية، وأن يوم حساب المجرمين قادم.

 



 

خاص | صنعاء - راصد اليمن

آخر الأخبار