وقفة احتجاجية لموظفي وزارة الكهرباء والهيئات التابعة لها أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا بجريمة المخاء

نظم قيادات وموظفو وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات التابعة لها اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء، تنديدًا واستنكارًا للجريمة الوحشية التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الغاشم يوم الجمعة الماضي واستهدفت مبنى سكن موظفي محطة المخاء البخارية لتوليد الطاقة الكهربائية وراح ضحيتها أكثر من 210 شهداء وجرحى من موظفي المحطة وأسرهم (نساء وأطفال)، ولا يزال معظم الجرحى في المستشفيات لتقي العلاج وبينهم الكثير بحالات خطرة.

وندد المشاركون في الوقفة بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة، إزاء هذة الجريمة والعدوان السعودي المستمر على اليمن في شهره الخامس، مستهدفًا الشعب اليمني وخاصة النساء والأطفال والمنشآت المدنية والبنية التحتية بما في ذلك إستهداف المدينة السكنية الخاصة بعمال وموظفي محطة المخاء لتوليد الطاقة الكهربائية محافظة تعز.

وحمّل المشاركون في الوقفة النظام السعودي وحلفائه مسؤولية سفك دم أبناء الشعب اليمني وتدمير المنشآت العامة والخاصة.. معتبرين ذلك جرائم حرب ضد الإنسانية كونها مجرمة حسب جميع الشرائع السماوية والقوانين والمعاهدات الدولية، وهي جرائم لا تسقط بالتقادم باعتبارها من جرائم الابادة الجماعية لعائلات وأسر بأكملها .

وطالب المشاركون منظمة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وإدانة العدوان السعودي الغاشم والعمل على إيقافه بأسرع وقت نظرًا لما خلفه من ضحايا بين صفوف المدنين وخاصة النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة بـتشكيل لجنة تحقيق دولية حول جريمة الإعتداء على سكن موظفي وعمال محطة توليد المخاء البخارية وكذا الجرائم الأخرى التي إرتكبها العدوان السعودي في مختلف محافظات الجمهورية، وتشددوا على ضرورة تحمل منظمة الأمم المتحدة لمسؤولياتها في التحقق من عمليات الحصر والتوثيق التي قامت بها المنظمات الإنسانية بشأن جرائم الإبادة التي نفذها العدوان السعودي الغاشم وخاصة جريمة الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والساكنين في المدينة السكنية التابعة لمحطة المخاء لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأكد المشاركون في الوقفة إحتفاظ اليمن بحقها في مقاضاة قيادة العدوان السعودي وحلفائها أمام المحاكم الجنائية الدولية إزاء جرائم الإبادة الجماعية كونها جرائم حرب ضد الإنسانية .. داعين الأمم المتحدة إلى إلزام المنظمات الإنسانية والصحية التابعة لها القيام بدورها في تقديم العون والمساعدات لليمن خاصة في الجانب الصحي والإنساني و بصورة عاجله.

آخر الأخبار