(زخم الإنجاز) فيلم وثائقي يبرز مراحل صراع الإرادة بين الثوار وقوى النفوذ والهيمنة

عدا عن كونها جبهة إعلامية متقدمة في مواجهة العدوان تَحْضُر قناة المسيرة الفضائية أيضا في المحطات والأحداث اليمنية الفارقة بمواكبة تعيد تقديم الصورة التي يعتمد الآخرون إهالة التراب عليها ومحاصرتها في فضاء ضيق توسعه شاشة المسيرة التي بدأت في الإعلان عن فلم وثائقي جديد يتناول بالتفصيل مرحلة التصعيد الثوري وما رافقها من تجاذبات محلية وإقليمية ودولية وصولا إلى يوم الانتصار للإرادة الشعبية.

قناة المسيرة تقدّم فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان (21 سبتمبر "زخم الإنجاز") يبرز جملة من مراحل صراع الإرادة بين جماهير الثورة من جهة والقوى التي شكلت قوام السلطة في البلد والتحالف الخارجي الداعم لها من جهة أخرى .

الإعلامي عبد الحميد الغرباني معد "زخم الإنجاز" يؤكد أن الفلم الوثائقي مختلف من ناحية المحاور والضيوف وجزء كبير من المشاهد النادرة والمواقف التي ظلت حبيسة الكواليس، فضلا عن مراعاة الفلم تقديم قراءة من خارج أنصار الله لمجمل الأحداث والمحطات السياسية الهامة التي مر بها اليمن منذ الثورة الشبابية الشعبية ضد نظام علي صالح وشركائه في السلطة والحكم.

ويقول الغرباني لـ"المسيرة نت" إن "زخم الإنجاز" الذي سيعرض السبت القادم الساعة الرابعة والنصف عصراً " يبرز نجاح الجماهير الشعبية في استعادة الثقة على القدرة على التغيير وإنجاز ذلك على نحو مذهل وصف حينها من قبل مراقبين دوليين بالزلزال بعد أن أسقط الوصاية الخارجية على اليمن و أكد أن الانشغال بالهم الوطني لا يعني بالضرورة تأجيل الانشغال بالقضايا القومية للشارعين العربي والإسلامي.

ويضيف "منذ نجاح ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر ارتفع منسوب شيطنة الفعل الثوري التحرري في وسائل إعلام عدة محلية وإقليمية أو قل استهدف الرافعة الشعبية للمسار المتجه نحو التغيير الشامل المنسجم مع تطلعات الشعب بعد أن اعتبره النافذون والإقطاعيون تهديدا لمصالحهم ومواقعهم وإن كانت غير مشروعة وشرعية في آن واحد".

في هذا السياق يؤكد الغرباني أن الوثائقي يستمزج آراء سياسيين ينتمون لأكثر من جهة تدحض محاولات خدش وتشويه ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر و تؤكد إلى أي مدى كانت حاجة شعبية وضرورة وطنية فرضتها أمور عدة لا تقتصر على اعتماد نظام الوفاق أو المبادرة الخليجية سمه ما شئت سياسة اقتصادية قاتلة، بل تصل إلى سعي منظم لفرض واقع انقلابي يتجاوز مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المفترض تنفيذها مذ انتهاء فترة الحوار.

إلى ذلك يحمل "زخم الإنجاز" لمسات خاصة بفريق العمل فهو تارة يقدم بعض المشاهد النادرة لأبرز الساسة في منعطفات عدة وتكون أسرة الفيلم من جانب آخر على تماس مباشر مع الكواليس السياسية التي رافقت الثورة الشعبية في مراحلها المختلفة فضلا عن مشاهد حصرية للمسيرة لاشتباكات الفرقة ومحيطها خلال وقبل 21 سبتمبر 2014م.

ولفت الغرباني إلى أن "هذا الفلم الوثائقي هو مجموع جهود بذلت من قبل عدد من كادر المسيرة بمكتب صنعاء المهمومين في الأصل بتغطية لا تشمل الجانب الوثائقي على أمل أن يصبح لقناة المسيرة قسما يُعني بهذا الجانب أو أن يتم العمل على تأسيس مؤسسة إنتاج تغطي هذا الجانب وتعزز من أسلحة تنمية الوعي وبث مختلف المشاهد صدق الكلمة وحقيقة الأحداث ".

 

(المسيرة نت)

آخر الأخبار