وزارة الأوقاف والإرشاد تدين العمليات الإرهابية التي استهدفت المساجد في العاصمة والمحافظات

دانت وزارة الأوقاف والإرشاد واستنكرت بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت جامع المؤيد وجامع السماوي بأمانة العاصمة وكذا المساجد التي طالتها عناصر الشر في عموم محافظات الجمهورية.

وأعتبرت وزارة الأوقاف والإرشاد في بيان لها اليوم هذه الأعمال "جرائم إرهابية تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان السعودي الذي يمارسه بحق أبناء الشعب اليمني من خلال تفخيخ وقصف بيوت الله تعالى دون وازع من دين أو ضمير بحرمات دماء المصلين ومقدسات رب العالمين بكل وحشية وهمجية تتقارب مع الممارسات الصهيونية بهدم المقدسات وقتل القائمين عليها وتهويدها".

وعبرت وزارة الأوقاف والإرشاد عن أسفها الشديد تجاه "الصمت العربي والمنظمات الإسلامية ومؤسسات الشؤون الإسلامية وموقف المجتمع الدولي إزاء تلك الممارسات الهادفة إلى طمس المعالم الدينية ونشر الفتنة الطائفية بين أبناء اليمن".

وقال البيان: "إن عشرات من المساجد الأثرية والمأهولة بالمصلين تعرضت للقصف والتفخيخ ـ كما حصل بجامعي المؤيد والسماوي بأمانة العاصمة وغيرها من عشرات المساجد في عموم محافظات الجمهورية".

وحذرت وزارة الأوقاف والإرشاد من عواقب استمرار استهداف بيوت الله تعالى لما ستؤول إليه من تداعيات طائفية تحرق المجتمع بأكمله إذا لم تلاق مجتمعًا يقظًا يتصدى للعدوان السعودي الغاشم والمسك على يديه في الداخل وقطعها في حال لم ترتدع عن سفك دماء المصلين والمسلمين.

آخر الأخبار