مسيرة جماهيرية حاشدة في صنعاء تنديدًا بالحصار والعدوان على اليمن

تحت شعار "معًا ضد حصار العدوان للمواد النفطية والغذائية و الدوائية"، وتلبية لدعوة من اللجان الثورية، شارك مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرة جماهيرية ضخمة إنطلقت من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، وجابت شوارعها، تنديدًا باستمرار العدوان السعودي – الأميركي الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وتحدث خلال المسيرة عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح،الذي أكد أن العدوان السعودي طال الأطفال والنساء وانتهك المحرمات وارتكب كل ما يخالف الشرائع السماوية والقوانين الدولية فضلا عن تدمير البنية التحتية بهدف تركيع أبناء اليمن وفرض الإملاءات الخارجية عليهم .
وقال "إن العدوان السعودي هو تغطية لأعمال القاعدة والفاسدين والمخربين من الذين فجروا أنفسهم داخل المساجد وبين المصلين" .. لافتاً الى أن الشعب اليمني عزم على تنظيف اليمن من الطابور الخامس والمخربين ومشروع المؤامرات الأجنبية التي تريد أن تفرض خيارها على الشعب اليمني الذي لن يركع إلا لله تعالى.
وحذر مفتاح الذين باعوا أنفسهم ومواقفهم للشيطان من الخزي والعار والهزيمة.. وقال "إن التاريخ سيسجلهم بأنهم حثالة وخونة".
ووجه رسالة إلى أبناء المحافظات الجنوبية بأن لا يخدعهم المجرمون والمعتدون الذين يريدون أن يخوضوا معركتهم باسم أبناء الجنوب لاستعباد اليمن بأكمله وإيهامهم أن الحرب باسم المذهبية والمناطقية.. موضحاً أن من يقوم بالتخريب هناك هم القتلة في عامي 1986م و 1994م وعلى أبناء المحافظات الجنوبية عدم القبول بهذا الخداع والزيف وألا ينصاعوا لهؤلاء القتلة المأجورين.
وصدر عن المسيرة بيان أشار إلى أن صمود وثبات وتعاون وتكاتف أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي - الأمريكي أذهل الشعوب والأمم وأدهش العالم، مؤكدًا، على أن أبناء اليمن حقا معدن الحكمة والإيمان وموطن الحضارة والأصالة ومنبع الجود والعطاء.
وأكد البيان أن التضحيات التي يقدمها اليمنيون اليوم ستمهد درب الحرية والكرامة وستعيد لليمن استقلالها وسيادتها ودورها الرائد بين الأمم.
وندد البيان بإمعان العدوان السعودي في القتل والتدمير للبنى التحتية واستهداف المؤسسة العسكرية والمدنية ومحاولة القضاء على مقومات الحياة والحصار والتجويع من خلال منع الغذاء والدواء والحيلولة دون دخول المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من معاناة في جميع النواحي المعيشية إنما تهدف لإخضاع الشعب اليمني وتركيعه وإضعافه ليظل على أبواب حكام الرياض متسولا يستجدي لقمة عيشه من بقايا وفتات موائدهم ويتلقى الأوامر والتوجيهات من خدام أمريكا والصهيونية الذين عبثوا وما زالوا بأرض الحرمين مسخرين أموال شعبهم لإثارة الفتن والحروب والصراعات الطائفية والمذهبية في كل مكان تصل إليه أياديهم المجرمة التي تستغل الدين لتمزيق الامة.
واعتبر البيان الحصار الخانق والعدوان السعودي الأمريكي الهمجي جريمة كبرى تركب بحق أبناء الشعب اليمني لا تستند إلى شرعية ولا قانون ولا يمكن أن تمر دون عقاب يطال جميع الضالعين فيها مهما طال الزمن .. وقال " إننا لن نسكت طويلا على العدوان والحصار المستمر الذي يستهدف شعب بأكمله لأننا أحرار وكرما ولن نسكت طويلا على هذا العدوان، لأننا عرب ومسلمون أبناء حضارة عظيمة ضاربة في التاريخ ولا تنقصنا الإرادة ولا القدرة على صنع الرد المزلزل الذي يجعل المعتدي يخسر ويندم على جرائمه حين لا ينفع الندم ".
وأكد البيان على حق اليمن واليمنيين في الرد على العدوان السعودي الأمريكي ومواجهته بكل الوسائل الممكنة، مستنكرا الإبادة الجماعية للشعب اليمني من خلال الحصار الخانق والمطبق وحرمان 25 مليون إنسان من الغذاء والدواء ومنع دخول المشتقات النفطية وتحميل النظام السعودي ومن معه المسئولية الكاملة عن التداعيات المترتبة على ذلك.
ودعا الأطراف والمكونات السياسية اليمنية للعودة إلى طاولة الحوار واستئنافه من حيث انتهى برعاية أممية وذلك بعد إيقاف العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني .. معبرا عن الشكر والعرفان لجميع الأنظمة والشعوب التي ساندت وتساند الشعب اليمني وتقف إلى جانبه ضد العدوان الغاشم .
وحث البيان المنظمات والهيئات والأحرار في العالم على إدانة جرائم العدوان السعودي الأمريكي ودعم المساعي الجادة إلى فتح تحقيق دولي في هذه الجرائم ومحاكمة مرتكبيها .
في غضون ذلك، نظم موظّفو الهيئة العامة للطيران وقفة إحتجاجية بمشاركة مواطنين متضامنين في مدرج مطار صنعاء الدّولي، إستنكاراً للإستهداف الذي تعرّض له المطار من قبل طيران العدوان السّعودي - الأمريكي وتنديداً بالحظر الجوي المفروض على الجمهورية اليمنية.

آخر الأخبار