’تجمع الاطباء المسلمين’ في لبنان: العدوان السعودي على اليمن انتهاك للقوانين الدولية

أعلن "تجمع الأطباء المسلمين" إدانته للعدوان السعودي الأميركي الوحشي على اليمن دولةً وشعباً ومؤسسات، وخاصة المؤسسات الصحية والإستشفائية التي كفلت وضمنت حمايتها المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.
واعتبر التجمع في بيان له "أن العدوان الوحشي على ما يزيد عن خمس وعشرين مستشفى في مختلف المناطق اليمنية، إنتهاك صارخ لأحكام المادة 19 من إتفاقية جنيف الأولى لعام 1949 والتي نصّت على "عدم جواز الهجوم على المنشآت الثابتة والوحدات المتحركة التابعة للخدمات الطبية" وكذلك المادة 18 من إتفاقية جنيف الرابعة التي نصّت على "عدم جواز الهجوم على المستشفيات المدنية المنظمة لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى والعجزة والنساء ....." .
وأهاب التجمع بالمجتمع الدولي وخاصة نقابات وجمعيات المهن الطبية والنقابات والجمعيات الطبية الحقوقية في العالم والعالم العربي، للوقوف بوجه هذا العدوان اللاأخلاقي والوحشي والمنتهك لأبسط قواعد حقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني وحتى لا يشكل ضرب المؤسسات الطبية والإستشفائية سابقة يسكت عنها، وقد يستفيد منها العدوان الصهيوني المستمر منذ أكثر من ستين عاماً تجاه الأمة العربية والإسلامية .
وأكد "تجمع الأطباء المسلمين" وقوفه إلى جانب الشعب اليمني المظلوم واستعداده لمد يد العون والمساندة والمساعدة كلما لزم الأمر.

آخر الأخبار