أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم السبت 22-08-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم السبت 22-08-2015.


**ميدانياً:
غارت العدوان:
- 5 غارات لطيران العدوان على مناطق جبل هيلان والجفينة في محافظة مأرب.
- 4 غارات لطيران العدوان على  منطقة السواديه في محافظة البيضاء.
- 5 غارات لطيران العدوان على على منطقة مكيراس في محافظة أبين.
- 3 غارات لطيران العدوان على منطقة شبان في ضواحي المدينة بمحافظة إب.
- 50 غارة لطيران العدوان توزعت بــ28 غارة على منطقة الخزاين بمديرية سحار وبـ 22 غارة على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة.
- 3 غارات لطيران العدوان على محطة كهرباء اللحية في محافظة الحديدة.
- 4 غارات لطيران العدوان مستهدفاً وحدة صحية في منطقة الجفرة بين نهم ومأرب.
- 3 غارات لطيران العدوان على عسيلان في محافظة شبوة.

**العمليات:
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون قيادة حرس الحدود بصواريخ غراد في ظهران عسير.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون برج الرقابة في موقع الممعوط العسكري للعدوان السعودي ويحرقون مخزن أسلحة داخل الموقع.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون مدرعة بي إم بي من نوع برادلي خلف دار النصر في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون برج الرقابة في موقع مجلعة العسكري للعدوان السعودي بعبوة ناسفة في ظهران العسير.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون 8 مدرعات إماراتيه  و3 همرات إماراتيه وصد 3 هجومات لعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في عقبة لودر بمحافظة أبين .
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون موقع الخضراء للعدوان السعودي بعدة صواريخ في نجران.
- الجيش واللجان الشعبية يقصون بصواريخ الكاتيوشا على معسكر الرجلا للعدوان السعودي  في نجران.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون موقع الطلعة للعدوان السعودي في نجران.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في العدين بمحافظة إب.
- الجيش واللجان الشعبية يخضوم إشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في محيط اللواء 25 بمحافظة تعز.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في كرش وعقان ومعسكر لبوزة في محافظة لحج.
- العدوان السعودي يغترف بإسقاط طائرة الأباتشي في جيزان وتعلن مصرع الطيار رائد القرني,والنقيب ناصر  الحارثي.
- الجيش واللجان الشعبية يصرعون في معارك جيزان 60 قتيلاً: 40 سعودياً، و15 من الجنسية السنغالية، وباكستانيين يحملون الجنسية البحرينية.
- تنظيم القاعدة يستهدف مبنيين للإستخبارات وخفر السواحل في حي التواهي بمحافظة عدن.
- روجت وسائل إعلام العدوان السعودي على قيام العدوان بإنزال جوي ليلي على جبل رغات ويخضون إشتباكات مع حرس السيد عبدالملك في صعدة. (ويذكر أن جبل رغات هو أعلى جبال صعدة بارتفاع 2836 مترا فوق سطح البحر).

**سياسياً:
- دعت اللجنة الثورية العليا جماهير الشعب اليمني إلى الاحتشاد يوم الاثنين المقبل بأمانة العاصمة في مسيرة جماهيرية رفضا لجرائم العدوان السعودي ومرتزقته وعملائه في مختلف محافظات الجمهورية وكذا استمرار الحصار الجائر .
- رأس الفار عبدربه منصور هادي إجتماعا استثنائيا بحضور نائبه خالد بحاح ،والهيئة الاستشارية وعدد من الوزراء للبحث في القضايا الهامه المتصلة بتطور الأحداث الحاصلة في الوضع الميداني.
- قال رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحمد حامد أن النظام السعودي الداعشي وحلفائه لم تعجبهم اتفاقية مسقط لأنهم وصلوا إلى حالة كبيرة من الغرور والغطرسة ، لكنهم سيقبلون بسقوط نجران وجيزان.
- حمل الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي على اليمن، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسئولية الكاملة عن الجرائم التي يرتكبها العدوان وعملائه في الداخل بحق اليمنيين في مختلف المحافظات ومنها جرائم الإبادة والسحل التي حدثت في محافظة تعز الأسبوع الماضي وبيّن أن إجمالي ضحايا غارات تحالف العدوان من المدنيين بلغ خلال 150 يوما، 16ألف و254 شخص:وبلغ عدد الشهداء 4 آلاف و602 مواطن منهم 1109 طفل و865 امرأة و2628 رجل ____ فيما بلغ عدد الجرحى 11 ألف و652 مواطنا منهم 929 طفل و1045 امرأة و9ألاف و678 رجل.

**داخليًا:
- ناقش اجتماع بمكتب الصحة والسكان محافظة صعدة اليوم برئاسة مدير عام المكتب الدكتور عبدالاله العزي التحضيرات للحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الاطفال.
- أستنكر الحراك السبئي لأبناء مأرب الأحرار غارات العدوان السعودي على منازل ومزارع المواطنين والبنية التحتية والمواقع الأثرية بالمحافظة.
- ندد لقاء جماهيري نظمته المجالس المحلية والاجهزة الحكومية والمنظمات المدنية بمديريات خارف وذيبين وريدة بمحافظة عمران اليوم بمجازر العدوان السعودي في اليمن .
- طالب متظاهرون في مسيرة نظمتها وزارة التربية والتعليم اليوم الأمم المتحدة بوقف ما وصفوه بالحرب العبثية ضد اليمن أرضًا وإنسانًا.

آخر الأخبار