أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الثلاثاء 18-08-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الثلاثاء 18-08-2015.


**ميدانيًا:
غارت وقصف العدوان:
- غارتان لطيران العدوان على مديرية عتمة في محافظة ذمار.
- 4 غارات لطيران العدوان على جبل بعدان ومنطقة شبان في محافظة إب.
- 12 غارة لطيران العدوان توزعت بإستهداف رصيف ميناء الحديدة بـ9 غارات وعلى مدينة الحديدة بـ3 غارات  وسقوط عدد من الشهداء والجرحى  وغارة على مبنى تابع للكلية البحرية في محافظة الحديدة.
- 7 غارات لطيران العدوان على مدينة مأرب  مستهدفاً ندينة براقش التاريخية الواقعة بمديرية مجزر وخلفت الغارات دماراً كبيراً في أسوارها الأثرية بمحافظة مأرب.
-  9 غارات لطيران العدوان بـ3 غارات على معسكر العرقوب في خولان الطيال و5 غارات على معسكر الخطم بمديرية بني حشيش  وغارة على منطقة بيت مران بمديرية أرحب في محافظة صنعاء.
- 7  غارات لطيران العدوان توزعت بـ5 غارات على منطقة المداحشة في حرض  وغارتين على معسكر 25 ميكا في مديرية عبس  وبغارتين الصومح بمديرية كتاب,
- 11 غارة لطيران العدوان مستهدفاً بـ 6 غارات عدداً من المحلات التجارية في سوق المرازم بمديرية ساقين و5 غارات  على مديريتي رازح وحيدان في محافظة صعدة.
- غارتان لطيران العدوان على ميناء المخاء في محافظة تعز.
- 8 غارات لطيران العدوان تستهدف منطقة ميكراس في محافظة أبين.
- قصف العدوان السعودي بأكثر من 60 قذيفة وب 25 صاروخاً من طائرة آباتشي على منطقة القمع في محافظة صعدة.
- غارتان لطيران العدوان على منطقة سكنية جوار مصنع الأسمنت وسقوط عدد من الشهداء في محافظة عمران.

**العمليات:
- الجيش واللجان الشعبية يدكون  بصليات الصواريخ موقع المبخرة للعدوان السعودي.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون بـ7 قذائف على موقع جلاح العسكري للعدوان السعودي وفرار للجنود بآلياتهم في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبيةيستهدفون تجمعاً للجنود السعوديين بموقع الرديف في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يقتحمون موقع الحاجر للعدوان السعودي وتفجير برج الرقابة التابع له بظهران عسير.
- الجيش واللجان الشعبي يدكون موقع قوة تدريب وموقع طلعة  سلة بصليات من صواريخ الكاتيوشا في نجران.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي بمديريتي السياني وبعدان ومنطقة الربادي بمديرية جبلة بمحافظة إب.
- ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية كميات متنوعة من الأسلحة النارية داخل منزل أحد العناصر الإرهابية بالعاصمة صنعاء.
- تمكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية من تفكيك عبوه ناسفه في حي نقم بالعاصمة صنعاء.

**سياسيًا:
- التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بصنعاء المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالي أرثارين كازيين. جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والبرنامج والأنشطة التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة. وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا بالفريق وشكر قدومهم إلى اليمن. وعبر عن أمله في أن يكون الفريق أطلع من خلال نزوله الميداني على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل العدوان والحصار الظالم.
- عقد الفار هادي اجتماعاً استثنائياً للحكومة والمستشارين بحضور خالد بحاح، وجرى خلاله بحث التطورات على الساحة اليمنية والمضي بجهد  لتهيئة العمل الحكومي من الداخل وتجهيز العاصمة اليمنية المؤقتة عدن لاستيعاب عمل الوزارات ووسائل الإعلام والقنوات الفضائية، والتعجيل بإعادة إعمار وتأهيل المدينة لتستوعب العمل الحكومي بشكل كامل في القريب العاجل.
- إتهمت منظمة العفو الدولية تحالف العدوان السعودي على اليمن باستهداف المناطق ذات الكثافة السكانية العالية .. داعية الأمم المتحدة لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في وقوع جرائم حرب.
- قناة المسيرة تحصل على جائزة الإعلام المقاوم في ختام مؤتمر إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في طهران.

**داخليًا:
- اكد لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة المحويت لقيادات الاحزاب السياسية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية برئاسة وكيل اول المحافظة الدكتور عبد الله عباس الحمزي ، رفض كل ابناء محافظة المحويت القاطع لكل الانقسامات والصراعات القبلية والطائفية والمناطقية والسياسية اياً كانت مبرراتها وتمسكهم بخيار الامن والاستقرار ووحدة الصف والكلمة .
- بدأت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة صنعاء بإجراءات حصر الأضرار والخسائر التي لحقت بالمنشات والمشاريع التجارية والصناعية بفعل العدوان السعودي على البلاد ، وذلك عبر لجنة فنية متخصصة شكلت لهذا الغرض .
- بلغ عدد الاطفال المطعمين في نهاية ثالث أيام الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال بمديريات وادي حضرموت والصحراء 76 الف و444 طفلا وطفلة بنسبة تغطية بلغت 86 بالمائة .
- انخفضت عائدات السياحة الدولية لليمن في العام الماضي 2014م الماضي إلى 937مليون دولار مقابل 940 مليون دولار في العام 2013م ، وبانخفاض طفيف بلغ 3 ملايين دولار وبنسبة (0.3) بالمئة.
- أنهت مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية المرحلة الأولى لحملاتها الاغاثية التي استمرت للفترة أبريل - يوليو العام الجاري واستهدفت نحو 3 ألاف أسرة نازحة ومتضررة وأكثر من 10 الآف حالة في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عدن ، أبين وصعدة.
- قالت الشركة اليمنية للغاز أنها قامت بتزويد محافظة عدن بعدد من قاطرات الغاز بكميات إضافية من صافر منذ 14 أغسطس الجاري وحتى استقرار الوضع التمويني بالمحافظة.

آخر الأخبار