اباتشي إمارايتة تسقط في شبوة... تحالف العدوان يعترف وأبوظبي تقرّ

سقطت مروحية من نوع أباتشي تابعة للإمارات المنخرطة في تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، وقد أكدت مصادر محلية في محافظة شبوة سقوط الطائرة، فيما اعتراف الإمارات بمصرع 4 عسكريين جرّاء سقوط الطائرة.

وقال سكان محليون يقطنون منطقة وادي عمقين بمديرية الروضة بمحافظة شبوة إن طائرة عمودية كانت تقوم بعملية تمشيط للمنطقة دأب سلاح الطيران الاماراتي القيام به منذ أكثر من أسبوع، هوت بشكل مفاجئ فوق منطقة العطفة بوادي عمقين.

وأضافوا أن الطائرة ارتطمت بأرض زارعية بوادي عمقين قبل أن يهرع المواطنون إلى موقع سقوط الطائرة ويقوموا بإنقاذ عدد من الجرحى، مشيرين إلى أن 3 من الجنود الذين كانوا على متن المروحية قتلوا على الفور فيما أصيب 5 آخرين، وأن مروحية أخرى تابعة لقوات تحالف العدوان وصلت لاحقا وقامت بنقل الجرحى والقتلى صوب مدينة المكلا.

وقد اعترف تحالف العدوان على لسان ناطقه، تركي المالكي، بسقوط طائرة أباتشي في شبوة، مرجعاً سبب السقوط، كالعادة، إلى خلل فني تعرضت له الطائرة.

بدورها، أقرّت القوات الإماراتية بمقتل 4 من جنودها، أحدهم طيّار، وقالت إن السبب هو "تعرّض طائرتهم المروحية لخلل فني أدّى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض، في محافظة شبوة".


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة، أن القتلى الأربعة هم  النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر.

آخر الأخبار