الامم المتحدة تعرب عن قلقها من الاوضاع الانسانية الكارثية في اليمن

أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الاغاثة الطارئة بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين عن قلقه العميق ازاء الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن.

ووأضح في بيان له اليوم الخميس "أن ملايين النساء والأطفال والرجال يواجهون عنفًا مرعبًا وجوعًا شديدًا إلى جانب شحة المساعدات الطبية في ظل استمرار القتال والقصف والتفجيرات بدون أية بوادر للتخفيف من حدة القتال".

وعبر أوبراين عن خيبة أمله عن عدم الالتزام بالهدنة الانسانية خلال فترة نهاية الأسبوع، مجددًا دعوته لجميع أطراف النزاع إلى الاتفاق على هدنه إنسانية فوريه غير مشروطة في جميع أنحاء البلد.

وحث "جميع أطراف النزاع على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي لضمان حماية المدنيين والسماح للمنظمات الانسانية بالوصول السريع والأمن إلى جميع المحتاجين لتقلي مساعدات إنسانية أينما كانوا في كافة انحاء اليمن".

وأكد أوبراين أن شركاء الأمم المتحدة الميدانيين وعلى الرغم من استمرار القتال تمكنوا من توزيع بعض المساعدات الحيوية للأسر ذات الاحتياج الشديد.. وقال: "غير أن كل ذلك ليس كافيا ونحن بحاجة الى التمكن من الوصول إلى المحتاجين وإلى تلقي التمويل اللازم لتوسيع نطاق العمل لتوفير الإمدادات والخدمات الإنسانية الضرورة".

وأضاف: "ان التوصل إلى حل سياسي لهذه الأزمة هو ما يحتاجه شعب اليمن وعلى المجتمع الدولي أن يقوم بكل ما في وسعه لمساعدة اليمنيين على تحقيق هذا الأمر".

آخر الأخبار