أمين عام مؤسسة البيت القانوني يلتقي مدير مكتب هيومن رايس ووتش في بيروت

زار أمين عام مؤسسة البيت القانوني الأستاذ/ محمدالمسوري – أمين عام نقابة المحامين في صنعاء، مكتب هيومن رايس ووتش في بيروت إلتقى خلالها بالسيد/ نديم خوري مدير المكتب والاستاذ صخر العقربي المنتدب الخاص بباحثة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (اليمن والكويت) السيدة بلقيس والي.

خلال ذلك أشاد المسوري بدور هيومن رايس ووتش في كشف جرائم العدوان السعودي وحلفاؤة على اليمن متمنياً مواصلة الجهود الدولية للضغط على المجتمع الدولي ومجلس الامن لاهمية ايقاف العدوان ورفع الحصار..

واستعرض أخر الجرائم البشعة التي استهدفت المدنيين الابرياء في لحج وعمران ومدينة العمال “المهمشين” في منطقة سعوان بالعاصمة اليمنية صنعاء وكذا معاناة اليمنيين خارج الوطن وخاصة اللاجئين في جيبوتي.

من جانبة أكد صخر العقربي انهم حالياً بصدد اعداد تقرير بشأن مجزرة سوق شاجع في مديرية زبيد بالحديدة مؤكداً بإنه يقومون بالتواصل مع شهود عيان من المنطقة واكد على ضرورة التواصل العاجل لرصد وتوثيق جريمة مدينة العمال بسعوان خاصة وانه مسافر إلى امريكا لاستكمال اعماله الخاصة باليمن.

من جانبة أكد نديم خوري بأن مكتب هيومن رايس ووتس في بيروت مفتوح في اي وقت لاستقبال اي معلومات او تقارير لارسالها للباحثة بلقيس والي. مضيفاً أن مثل هذه الجرائم لابد من التحقيق بشأنها واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها..

بدوره بادر المحامي المسوري بالتواصل مع شهود عيان من منطقة سعوان والذين استعدوا للتواصل مع هيومن رايس ووتش لتقديم كل مالديهم من شهادات بشأن الجريمة التي ازهقت ارواح الابرياء. والتأكيد على متابعة قادة العدوان وملاحقتهم جنائياً..

كما حث المسوري على اهمية التواصل مع الاستاذ محمد علي علاو رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة المتواجد في امريكا فور وصول العقربي امريكا لموافاتهم بكل المستجدات.

هذا ولا زالت مؤسسة البيت القانوني مستمرة في متابعة جرائم العدوان على المستوى الخارجي.. وتوجه في الوقت نفسه شكرها للمحامي محمدعبدالمؤمن الشامي الذي تفاعل مع هذا النشاط الحقوقي القانوني.. وتحرك على كافة المستويات.. متمنية من جميع اليمنيين المتواجدين في الخارج القيام بواجبهم نحو الوطن وشعبة المعتدى عليه..
(مؤسسة البيت القانوني- سياق)

آخر الأخبار