المركز اليمني لحقوق الانسان يستنكر استهداف الأسواق والمدنيين

أصدر المركز اليمني لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء بيانًا أعرب فيه عن إدانته واستنكاره الشديدن لما يقوم به طيران العدوان السعودي الأمريكي ودول التحالف معه من استهداف للأسواق والمدنيين، تزامنًا مع وجود مبعوث الأمم المتحدة ولد الشيخ في اليمن.

وجاء في البيان: قامت المملكة العربية السعودية بأبشع الجرائم في حق المدنيين يوم الاثنين 6 يوليو 2015عبر غاراتها الجوية في ثلاث محافظات مستهدفة أسواق عامة آهله بالمواطنين مما أدت إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى. فقد شنت غارتها على السوق الشعبي في مثلث عاهم بمحافظة حجة والتي قتل فيها 30 وعشرات الجرحى.

كما قامت دول العدوان بشن غارة لطيران العدوان على سوق للمواشي في منطقة الفيوش بمحافظة لحج وسقوط اكثر من 50 قتيل وعشرات الجرحى.

أضاف: كما أستهدف طيران العدوان سوق جوب بمحافظة عمران أدت إلى مقتل 54 قتيل من المدنيين.
وبذلك كانت حصيلة القتلى ليوم أمس الاثنين الموافق 6 يونيو 2015 مائة وأربعة وثلاثون قتيل من المدنيين (134).

وتابع البيان: وإذ يدين المركز اليمني لحقوق الإنسان، هذه المجازر البشعة والتي ترافقت مع تواجد مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ في صنعاء هذا أن دل على شي إنما دل على استخفاف دول التحالف بالأمم المتحدة ودورها في المساعي الحميدة.

وطالب المركز هيئات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتحقيق العاجل في هذه الجرائم ضد الإنسانية ومحاسبة ومعاقبة دول العدوان والوقف الفوري للعدوان الذي دخل في يومه المائة والأربعة وقد تجاوز عدد المدنيين الذين سقطوا أكثر من ألف قتيل أغلبهم من النساء والأطفال.

آخر الأخبار