أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الاثنين 22-06-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الاثنين 22-06-2015.

ميدانياً:
غارت العدوان:

- 5 غارات لطيران العدوان  توزعت بغارة على منطقة المعلا و بثلاث غارات إستهدفت مطار عدن الدولي وغارة على نفق القلوعة في محافظة عدن.
- 4 غارات لطيران العدوان على السد القديم ومنطقة الأشراف ووادي الجفينة ويدمر عدداً كبيراً من النقوش الأثرية ومصارف السد في محافظة مأرب.
-  12 غارة لطيران العدوان  توزعت بغارتين على مديرية عبس إحداها استهدفت بيت الشباب والرياضة وغارة على منزل احد المواطنين أدى إلى تدميره بالكامل  وب تسع غارات على منطقة المجبر في مديرية حرض بمحافظة حجة.
- 5 غارات لطيران العدوان على عدد من المنشآت الحكومية والأكاديمية والمدارس  والمعاهد المهنية والتقنية وهذه الغارات أدت إلى تدمير بعضها بشكل كامل في محافظة تعز.
- 3 غارات لطيران العدوان معاوداً إستهدافه على منطقة الشعف بمديرية ساقين في محافظة صعدة.

العمليات:
- الجيش واللجان الشعبية تقتحم 5مواقع حماية لموقع الجابري وتحرق عربتين مدرعة نوع بي إم بي وعدد من الأطقم ويطلقون 70صاروخا باتجاه المواقع العسكرية السعودية
 في محافظة جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية تواصل تقدمها في منطقة الجدعان وتطهر عددا من المواقع من عناصر القاعدة والمليشيات في محافظة مأرب.
- الجيش واللجان الشعبية يضبطون سيارة مفخخة بجوار مسجد التوفيق في التحرير بمحافظة صنعاء.
- عناصر إجرامية زرعت عبوة ناسفة في مخلفات أحد بناشر السيارات الواقعة بالمربع الأوسط من شارع الشهيد سالم قطن بمدينة عتق وسقوط عدد من الشهداء والجرحى في محافظة شبوة.
- الجيش واللجان الشعبية يعثرون على معمل لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة في معسكر اللبنات بمحافظة الجوف .
- سقوط طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي بمنطقة ال حباجر في محافظة صعدة.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون اشتباكات هي الاعنف في تعز وتقدم للجيش واللجان في احياء الروضة وكلابة والجمهوري.(بمحافظة تعز).

سياسياً:
- أعلن مساعد وزیر الخارجیة في الشؤون العربیة والافریقیة حسين اميرعبداللهيان عن استئناف مفاوضات جنیف حول الیمن من قبل الامم المتحدة. وأن الحل السیاسي والحوار هما السبیل الوحید لتسویة الازمة فی الیمن، مضيفا ان مشارکة الاحزاب والمجموعات السیاسیة الیمنیة فی جنیف اظهر بان انصار الله و الفصائل الیمنیة کافة تدعم المفاوضات الجادة والحقیقیة. و تابع قائلا ان مواصلة العدوان علی الشعب الیمنی فی شهر رمضان المبارک یفتقر لای مبرر من الناحیة الاسلامیة و الانسانیة، وأكد ان طهران تدعم الجهود التی یبذلها ممثل الامین العام للامم المتحدة فی الیمن لوقف الهجوم العسکری و کذلک رفع الحصار الانسانی و تدعو الی اجراء حوار یمنی حقیقی.
- وصول وفد المكونات السياسية اليمنية المشاركة في مؤتمر جينيف إلى العاصمة العثمانية بمسقط والتقوا بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي .
- توقف الفريق الهندسي المكلف بإصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية في منطقة الجدعان  بمحافظة مأرب عن استكمال العمل عقب تعرض الفريق لإطلاق نار.
- دان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، الجريمة الارهابية بتفجير جامع قبة المهدي والتفجيرات الارهابية التي استهدفت عددا من مساجد العاصمة صنعاء.
- دان المجلس السياسي لأنصار الله حوادث التفجيرات التي طالت العديد من المساجد بالعاصمة صنعاء حيث إستنكر المجلس السياسي أيضاً  عملية الاغتيال الآثمة التي استهدفت فضيلة الشيخ العلامة حسين عبدالباري العيدورس إمام وخطيب جامع الحزم وهو ذاهب لأداء صلاة العشاء مساء الجمعة بمدينة شبام حضرموت تأتي أيضا في إطار الاستهداف الممنهج للأصوات المعتدلة والرافضة لثقافة الغلو والتكفير والعمالة.
- صدر اليوم قرار اللجنة الثورية العليا بتعيين المهندس علي أحمد علي شقراء مديرا عاما لشركة الغاز.
- دانت المجالس الإسلامية العمليات الإرهابية التي استهدفت عدد من المساجد في العاصمة صنعاء واغتيال العلامة حسين عبدالباري العيدروس إمام جامع الحزم بسيئون محافظة حضرموت.
- نظمت لجنة التعبئة العامة بمديرية الجبين محافظ ريمة، اليوم، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية أمسية رمضانية تعبوية للوقوف ضد العدوان السعودي.
- نفذت الجالية اليمنية وقفة احتجاجية واعتصاماً أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف. وندد المشاركون في الوقفة والذين توافدوا على جنيف من عدد من الدول الأوروبية باستمرار العدوان السعودي على اليمن واتهموا الأمم المتحدة بالتقصير في أداء دورها.
- عاد إلى مطار صنعاء الدولي اليوم 166 مواطنا من العالقين اليمنيين في مصر والأردن.
- سجل اتحاد نساء اليمن خمسة وعشرين حالة إجهاض في مدينة عتق بمحافظة شبوة جراء غارات العدوان السعودي عليها.

آخر الأخبار