المركز اليمني لحقوق الإنسان: العدوان السعودي يواصل استهدافه لمنازل المواطنين

قال المركز اليمني لحقوق الإنسان إن العدوان السعودي الغاشم غير القانوني وغير المبرر يواصل لليوم الـ89 استهدافه لمنازل المواطنين ما أدى إلى استشهاد عدد من النساء والأطفال في مختلف المحافظات.

ورصد المركز الجرائم التي ارتكبها العدوان خلال الأيام الأربعة الماضية موضحا عدد الضحايا والأماكن التي استهدفها العدوان.

وأشار المركز في بيان صحفي أصدره اليوم الاثنين إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف أمس الأحد منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر محافظة صعدة بعدد من الغارات، وكذا عد من المنازل في منطقة الشغف بخمس غارات، بالإضافة إلى استهداف منطقة عريمة بمديرية ساقين بغارتين، واستهداف مديريات رازح وشدا وغمر بثلاث غارات، موضحا أن الغارات أدت إلى إصابة عدد من المواطنين.

في محافظة حجة، أكد المركز اليمني لحقوق الإنسان أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة تعشر بمديرية عبس، وشن 3 غارات على معسكر المحصامة في حرض.

أما في محافظة عدن فأوضح المركز أن طيران العدوان السعودي شن عدد من الغارات على خور مكسر التي شهدت أيضا قصف من بارجات حربية تابعة للعدوان، كما استهدف طيران العدوان مطار عدن الدولي بثلاث غارات، وكذا مديرية المعلا بغارات أخرى.

وبيّن المركز أن محافظة مارب شهدت أمس عدد من الغارات على مناطق متفرقة في أطرف المدينة.

كما رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان جرائم العدوان في يوم السبت الماضي حيث أوضح أن طيران العدوان السعودي عاود القصف الهستيري على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.. مشيرا إلى أن المناطق الحدودية في محافظة صعدة تعرضت لغارات وقصف مكثف من قبل طيران ومدفعية العدوان السعودي، حيث شن طيران العدوان ثلاث غارات على بني معاذ مديرية سحار استشهد فيها عدد من المواطنين، وغارة على منطقة الطلح، وأخرى على منطقة آل الصيفي.

وفي محافظة صنعاء، أكد المركز أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على معسكر السواد، وغارة على مسجد خالد بن الوليد جوار نادي الفروسية ما ادى إلى استشهاد مواطنين من أسرة واحدة وجرح 9 آخرين، لافتا إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقتي المدافن وتعشر في محافظة حجة بعدد من الغارات.

وقال المركز اليمني لحقوق الإنسان في البيان الذي تلقته وكالة (سبأ) أن طيران العدوان استهدف مديرية صرواح بخمس غارات إحداها قصفت منزل أحد المواطنين ما أدى إلى استشهاد 3 نساء وطفلين وإصابة 4 آخرين، مشيرا إلى أن طيران العدوان السعودي شن 3 غارات على منطقة العند في محافظة لحج.

وأكد المركز أن العدوان السعودي استهدف يوم الجمعة الماضية عدد من المحافظات حيث شن طيران العدوان 7 غارات على معسكر لبوزة بمحافظة لحج، كما استشهد 13 فردا جلهم نساء وأطفال في غارات شنها طيران العدوان على منطقة الشرورية بمديرية رازح محافظة صعدة، بالإضافة إلى استهداف منطقة الشعف بغارتين جويتين، ومنطقة أملح بـ4 غارات ومثلها على منطقة الطلح، مبينا أن العدوان شن 7 غارات على مديرية باقم إحداها استهدفت منزل أحد المواطنين بمنطقة يسنم ما أسفر عن استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وفي محافظة تعز لفت المركز إلى أن طيران العدوان السعودي قام بإنزال أسلحة في مناطق المقران والضبة ووادي الذراع بمديرية التعزية وتفجر بعضها نتيجة سوء الإنزال.

وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف مطار صنعاء بغارتين ومديرية ومديرية الحزم بمحافظة الجوف بثلاث غارات، ومنطقة المزرق بمحافظة حجة بغارتين.

وقال المركز اليمني لحقوق الإنسان إن يوم الخميس الماضي شهد استهداف العدوان لعدد من المناطق في بعض المحافظات حيث شن طيران العدوان في محافظة حجة ثلاث غارات على مديرية ميدي، و6 غارات على منطقتي الخضر والمداحشة، كما قامت قوات العدوان بإلقاء قنابل عنقودية على منطقة المزرق، فضلا عن استهداف المنطقة ذاتها بعدد من الغارات.

وأوضح المركز أن محافظة صعدة شهدت استهداف عدد من مناطقها حيث استهدف طيران العدوان السعودي مديرية مجز، وشن غارات على مديرية رازح، وحلق بشكل مكثف على كافة المناطق الحدودية، مشيرا إلى أن طيران العدوان استهدف منزل احد المواطنين في منطقة بني معين في مديرية رازح، وشن غارات على مناطق بني صيح وتعشر والغور وسوق الملاحيظ، وغارتين استهدفت الحصامة والمنزالة، وغارة استهدفت منزل المواطن عادل عبد الله في منطقة غمار في مديرية رازح، فيما استشهد تسعة مواطنين في قصف صاروخي للعدوان على منزل مواطن في بني معين بمديرية رازح، كما عاود طيران العدوان استهداف منطقة بني معين برازح، ومنع المسعفين من انتشال الضحايا من تحت الانقاض.

وفي محافظة عدن بيّن المركز أن طيران العدوان شن غارة على منقطة الشيخ عثمان، وعدة غارات على منطقتي دار سعد والعريش، فيما شهدت محافظة صنعاء استهداف طيران العدوان لمعسكر السواد بثلاث غارات ومثلها على على دار الشريف بخولان الطيال، مشيرا إلى أن طيران العدوان شن عدة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الحزم محافظة الجوف.

آخر الأخبار