المركز اليمني لحقوق الانسان يدعو المنظمات الإنسانية لمعاينة جريمة الإبادة التي تمارسها دول العدوان


دعا المركز اليمني لحقوق الانسان، المنظمات الإنسانية في الداخل والخارج لزيارة صعدة لمعاينة جريمة الإبادة التي تمارسها دول العدوان على اليمن في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل لحظة.
وجاء في بيان أصدره المركز اليوم الخميس: اليوم هو الخامس والثمانون من بدء عدوان دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على اليمن واليمنيون يعيشون على مدار الساعة تحت القصف لم تعد هناك أماكن آمنة يستطيع أن ينعم فيها المواطن اليمني بالأمان والطمأنينة،هناك الآلف النازحين من بيوتهم في ظل وضع إنساني كارثي، محافظة صعدة تحكي جرائم ضد الإنسانية لا يوجد لها نظير، ففيها تتم إبادة جماعية وتصفية عرقية، لم يبق العدوان أي شي فيها، استهدفوا البشر والشجر والحجر، الأسواق، المحطات، ناقلات الأغذية، المواشي، المزارع... إلخ، وهنا نناشد جميع المنظمات الإنسانية الشريفة في الداخل والخارج أن تذهب إلى صعدة لترى جريمة الإبادة التي تمارسها دول العدوان في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل لحظة.
أضاف: "خمسة وثمانون يومًا واليمنيون يعيشون في ظل انعدام الكهرباء، والماء، والمواد الغذائية الأساسية،
وعرض المركز للاعتداءات التي شنها العدوان السعودي الأميركي على اليمن خلال اليومين الأخيرين على الشكل التالي:
الاثنين الموافق 15-6-2015م
- محافظة صعدة:

طيران العدوان السعودي استهدف منطقة بني ربيعة بمديرية رازح بأربع قنابل يعتقد أنها عنقودية، قتل مواطنان في غارة للطيران السعودي استهدفت سيارتهما في منطقة ذويب، وشن غارتين على منطقة يسنم في ميدرية باقم وغارة على منقطة فله بمديرية مجز، واستمر التحليق مستمر قرابة ساعة، كذلك شن 4 غارات على معسكر كهلان بالتزامن مع استمرار التحليق المكثف، سقوط صاروخين من قبل العدوان السعودي على منقطة نوني في مديرية ساقين، غارتان لطيران العدوان السعودي استهدفتا قرية المصاحف بمديرية باقم، كذلك شن أكثر من عشر غارات على منطقة آل صيفي بمديرية سحار،
5 قتلى وجريحان في القصف الصاروخي السعودي على منطقة الرزابية بمديرية رازح.
- محافظة حجة:
3 غارت لطيران العدوان السعودي على منطقه المجبر بمديريه حرض، قصف صاروخي سعودي استهدف جمرك حرض ومنطقه المداحشه، طيران العدوان شن عدة غارت وقصف مدفعي على المنجارة بمديرية حرض الحدودية.
- محافظة تعز:
طيران العدوان السعودي استهدف معسكر الدفاع الجوي في الحوبان، كذلك شن غارات على مبنى البحث الجنائي بالمدينة.
- محافظة مأرب:
طيران العدوان السعودي شن 9 غارات على معسكري نخلا والسحيل، كذلك استهدف منطقه مطار صرواح بثلاث غارت، كما شن سلسله من الغارت استهدفت نخلاء والسحيل مع تحليق مستمر.
- محافظة الحديدة:
طيران العدوان السعودي استهدف منطقة بيت الفقيه وسقوط 6 جرحى كحصيلة أولية.
- محافظة شبوة:
الطيران السعودي شن عدة غارات على مدينة عتق، مقتل امرأة وطفل وثلاثة جرحى كحصيلة أولية إثر غارات نفذها طيران العدوان على مثلث النقبة.
- محافظة الجوف:
طيران العدوان شن سلسلة من الغارات على مديرية الحزم، كما استهدف مديريه الغيل بثلاث غارت جوية وأنباء عن سقوط ضحايا.
- محافظة صنعاء:
عدة غارات لطيران العدوان على منطقة عطان في وقت متأخر من الليل، غارتان لطيران العدوان على منطقة الازرقين شمال العاصمة.


يوم الثلاثاء الموافق 16-6-2015م
- محافظة لحج:

غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة العند عصرا، ثم عاود استهداف مثلث قاعدة العند بسلسة من الغارات الجوية، طيران العدوان ارتكب جريمة جديدة في مديرية طور الباحة استهدف سيارات مسافرين سقط على اثرها عشرات القتلى من الأطفال والنساء.
- محافظة تعز:
مقتل 4 نساء وطفل من أسرة واحدة جراء قصف طيران العدوان على منطقة المجلية.
- محافظة حجة:
طيران العدوان يلقي 4 قنابل عنقودية ويطلق عدة صواريخ على مدينة حرض، 4 غارات لطيران العدوان استهدفت مؤسسة المياه بمديرية عبس.
- محافظة شبوة:
طيران العدوان السعودي شن أكثر من 4 غارات على مطار عتق، و سلسلة غارات لطيران العدوان استهدف المنشآت الحكومية في مدينة عتق.
- محافظة صعدة:
طيران العدوان السعودي شن 7 غارات على المدينة، كما استهدف 2 من منازل المواطنين في منطقة الخزائن بمديرية سحار، كما استهدف مركز طيبة التجاري بالمدينة، كذلك استهدف مناطق الحصامة والمنزالة والملاحيظ والمثلث والمزرق بعشرات القذائف والصواريخ، غارة لطيران العدوان على منطقة الظاهر وقصف صاروخي سعودي على منطقة الملاحيظ، غارتين لطيران العدوان السعودي على رحبان وسقوط ضحايا، 4 غارات لطيران العدوان على مكتب التربية في مديرية سحار، 4غارات لطيران العدوان على سوق طيبة بمفرق الطلح، 5 غارات لطيران العدوان على منطقة الخزاين بمديرية سحار، وغارة على رغافه وغارة اخرى على منطقة يسنم، كذلك 7 غارات لطيران العدوان السعودي على مناطق متفرقة في مديرية سحار.
- محافظة الجوف:
طيران العدوان استهدف منزل الشيخ حسين قعشم مدير الاوقاف والارشاد بالمحافظة، كما استهدف مبنى الزراعة في مديرية الغيل، ودمر مدرستي الغيل والعرضي في مديرية الغيل بعدة غارات، كذلك استهدف منزل قائد فرع قوات الأمن المركزي في مديرية الحزم.
- محافظة صنعاء:
طيران العدوان السعودي شن ثلاث غارات على فج عطان ليلا.
· رصد العدوان السعودي ليوم الاربعاء الموافق 17-6-2015م
- محافظة صنعاء:
طيران العدوان السعودي شن غارات على جبل نقم شرق العاصمة.
- محافظة المحويت:
طيران العدوان استهدف آليات صيانة الطرق التابعة للأشغال بمنطقة الطويلة.
- محافظة لحج:
قتلى وجرحى باستهداف طيران العدوان لحافلة ركاب بالقرب من طور الباحة ليلا، طيران العدوان السعودي شن اكثر من 10 غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة.
- محافظة تعز:
طيران العدوان السعودي استهدف معسكر الدفاع الجوي في جبل علا بالمحافظة.
- محافظة صعدة:
طيران العدوان السعودي شن غارتين على مدينة ضحيان، و شن 4 غارات على منطقتي طلان وجزاع بمديرية حيدان، وأنباء عن سقوط ضحايا، كما شن 7 غارات شرق منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، كذلك شن 5 غارت جوية استهدفت مناطق الجعمله وضحيان وفله تسببت في تدمير منزل الموطن فيصل محمد النقاح، أيضا شن غارة على منطقة الغور بمديرية غمر، و 3 غارات جوية استهدفت منزل ومسجد ومحل تجاري في سوق الشعال بمديريه منبه الحدودية، وقام طيران العدوان السعودي بالتحليق بشكل مكثف في سماء المحافظة، وشن عدة غارات على منطقة البقع.
- محافظة ذمار:
طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على معسكر اسامه بالمحافظة.
- محافظة عدن:
طيران العدوان السعودي شن 4 غارات على خور مكسر، و شن 3 غارات على كريتر، كذلك شن غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة.
- محافظة حجة:
طيران العدوان السعودي شن 3 غارات على مزارع نسيم، واستهدف جبل ابو النار ولا حلق بشكل مستمر، قصف مدفعي وصاروخ للعدوان السعودي استهدف المداحشة وجمارك حرض والمعين وجبل ابو النار ومنطقة الخدور الحدودية.

آخر الأخبار