رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود بصنعاء يدعو إلى رفع الحصار على اليمن

دعا رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن حسن بوسنين إلى رفع الحصار المفروض على اليمن، والسماح للسكان بالحصول على المساعدات الطبية دون معوقات.
وقال بوسنين في بيان لبعثة المنظمة في اليمن اليوم الأربعاء: "من المهم للغاية أن يتم رفع الحصار على الغذاء والأدوية وإنشاء قنوات تسمح بالوصول جواً وبحراً وبراً دون معوقات، من أجل تأمين ما يحتاجه السكان للبقاء على قيد الحياة".

وأضاف: "هناك نقص في الغذاء وغاز الطبخ والوقود والأدوية، كما أن النظام الصحي ينهار، والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة لا يتمكنون من الحصول على أدويتهم، في حين أن الجثث في الشوارع، والمدينة أضحت مكباً مفتوحاً حيث تملأ النفايات الطرق".

وأشار إلى أن أطباء بلا حدود استقبلت منذ الأسبوع الماضي في عدن 348 جريحاً بمعدل 50 جريح يومياً كما تقوم المنظمة بإجراء 20 عملية جراحية على الأقل في عدن منذ الأسبوع الماضي..

ولفت إلى أن أطباء بلا حدود تقدم الرعاية الصحية للجرحى في المستشفى الجراحي للحالات الطارئة التابع لها في عدن كما تعمل في محافظات صعدة و عمران و حجة و تعز والضالع وصنعاء.. مبيناً أن المنظمة استقبلت منذ مارس الماضي أكثر من ألفين و 600 جريح في اليمن.

وأكد بوسنين أن الضربات الجوية والقصف على أحياء مكتظة بالسكان في صنعاء والحديدة وتعز وصعدة وعمران والضالع ومناطق أخرى أدت إلى مقتل وجرح مدنيين والحقت أضراراً بمرافق مدنية.

ودعا الجميع إلى احترام سلامة المدنيين وحيادية المرافق والطواقم الطبية، والسماح للسكان بالحصول على المساعدات الطبية دون معوقات.. معبراً عن امله في أن تحظى هذه المسألة باهتمام كبير خلال محادثات السلام المقبلة.

يذكر أن أطباء بلا حدود منظمةٌ طبيةٌ دوليةٌ مستقلة حيادية توفر الرعاية الصحية في أكثر من 70 بلداً وفقاً لأخلاقيات مهنة الطب وتتلقى تمويلها من أفراد من مختلف أنحاء العالم وتعمل المنظمة في اليمن في محافظات عدن وصنعاء والضالع وعمران وصعدة وتعز وحجة.

آخر الأخبار