الصماد يؤكد على ضرورة تقديم الدعم الكامل لبعثة الصليب الأحمر

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، على الاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم لبعثة الصليب الأحمر والمنظمات الدولية التي تؤدي أعمالها باحترافية والتزام مهني وأخلاقي عاليين.


وثمن الصماد خلال لقائه برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن “اليكسندر فِت” الجهود الكبيرة التي تبذلها البعثة في ملف الأسرى وتخفيف المعاناة التي يتعرضون لها لدى دول تحالف العدوان والأطراف المتحالفة معها.


وأشار إلى الوثائق والمعلومات التي تؤكد تعرض الأسرى لدى العدوان ومرتزقته لمعاملة وإجراءات غير إنسانية مخالفة للقوانين والأعراف الإنسانية والدولية.


وأشاد بالموقف المتميز والقوي للبعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من المجزرة التي ارتكبتها طائرات الـF16 الأمريكية في الثامن من أكتوبر بقصفها القاعة الكبرى بصنعاء في مناسبة عزاء مدنية عامة، والتي خلفت مئات الشهداء والجرحى والإدانة السريعة التي قامت بها البعثة لتلك الجريمة، والمساعدة الفورية في دعم أعمال انتشال الجثث ومعالجة الجرحى ومد المشافي والمراكز الصحية بالمستلزمات الصحية.


وعبر عن سعادته ومباركته للجنة الدولية بالإفراج عن موظفة الصليب الأحمر التي كانت مختطفة لدى عناصر موالية للعدوان لا تؤمن بحرمة الحياة والمُؤَمَنين والضيوف ومقدمي الخدمات الإنسانية.


وأشاد بالأدوار الإيجابية للصليب الأحمر على المستوى العالمي وفي اليمن وما تتعرض له من ضغوط نتيجة اتساع أعمالها وتفاقم الأضرار الإنسانية التي تخلفها الحروب والمشكلات في العالم.


من جهته عبر رئيس البعثة اليكسندر فِت عن سعادته باستمرار عمل البعثة في اليمن… وهنأ رئيس المجلس السياسي الأعلى على ترأسه للمجلس.


وأكد على أهمية استمرار العلاقات الإيجابية بين الجميع من أجل تحقيق أعلى قدر ممكن من الخدمات التي تقدمها البعثة للمحتاجين في المناطق اليمنية المختلفة .. مشيراً إلى سعي البعثة لزيادة الدعم المقدم وما تخطط له في سبيل ذلك خلال الفترة المقبلة لسد الاحتياج المتزايد للوضع الإنساني في اليمن.

آخر الأخبار