المركز اليمني لحقوق الإنسان يستغرب عدم إصدار مجلس الأمن قرار ضد المجازر السعودية

استغرب المركز اليمني لحقوق الإنسان موقف مجلس الأمن الذي لم يصدر أي قرار ضد المملكة السعودية التي ترتكب أبشع المجازر والجرائم بحق أبناء الشعب اليمني وأوصلته بسبب الحصار إلى وضع كارثي.

وأكد المركز في تقرير صادر عنه اليوم الخميس أن جرائم العدوان السعودي يشهد لها المنظمات الإنسانية بما فيها الأمم المتحدة، مبينا أن طيران العدوان كثف غاراته الجوية مؤخرا بشكل عنيف في أوساط المدن والقرى مما تسببت في العديد من الضحايا بين المدنيين، وأضرار بالغة في المنازل والممتلكات.

ورصد تقرير المركز غارات العدوان السعودي ليوم الثلاثاء 2 يونيو الجاري في مختلف محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن طيران العدوان السعودي شن غارة على منطقة العريش، وثلاث غارات على مطار عدن الدولي وغارة أخرى على المعلا، وكذا سلسلة غارات على منطقة العريش بمحافظة عدن.

وفي محافظة صنعاء قصف طيران العدوان مبنى القيادة والأركان بمنطقة التحرير بقلب العاصمة صنعاء الساعة الثانية ليلاً ووقع ضحيتها 6 مدنيين وتضرر عدد من منازل وممتلكات المواطنين في المنطقة المجاورة.

واستهدف طيران العدوان مبنى مؤسسة الاتصالات – فرع وادي ظهر أدت إلى سقوط 6 شهداء و أربعة مواطنين لازالوا تحت الانقاض أغلبهم من نساء وأطفال.

وشن طيران العدوان السعودي سلسلة غارات على معسكر اللواء 25 ميكا في عبس، ومدينة حرض وضواحيها، وقصف بالصواريخ والمدفعية على مديرية حرض، وعاود استهداف مقر اللواء 25 ميكا بـ 5 غارات.

وفي محافظة صعدة قصف طيران العدوان حي جميدة بمدينة صعدة أدت إلى استشهاد ستة مواطنين منهم 3 نساء و وإصابة 16 آخرين وقصفت القوات السعودية منطقة بني صياح بمديرية رازح، وشن الطيران السعودي غارتان على محلات تجارية ومنازل بسوق العند، كما تم استهداف مكتب التربية ومخازن الكتب بمدينة صعدة ومبنى كلية التربية بعدة غارات.

في حين استهدف طيران العدوان السعودي أحياء متفرقة في مدينة محافظة تعز بسلسلة من الغارات وقصف جبل أمان، فيما شن غارتان على وادي خضيرة بمديرية قفلة عذر بعمران.

وفي محافظة إب استهدف طيران العدوان السعودي بغارتين مديرية الرضمة مستهدفاً منزل الشيخ الشاهري وغارة أخرى على مبنى شرطة النجدة.

وعرض تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان ما قام به العدوان السعودي يوم الاربعاء الموافق 3 يونيو في مختلف محافظات الجمهورية .. ففي محافظة صنعاء شن طيران العدوان عشرين غارة جوية على مجمع 22 مايو والصيانة بوسط العاصمة صنعاء في أوقات مختلفة نتج عنها استشهاد أربعة مدنيين و6 جرحى جراحهم خطيرة، وتسببت في أضرار بليغة في المنازل المحيطة والمجاورة.

ونفذ طيران العدوان السعودي غارة على جبل عيبان غربي العاصمة، واستهداف دار الرئاسة بـ 6 غارات وحلقت الطيران باستمرار وشن 10 غارات على جبل النهدين بالعاصمة صنعاء.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان السعودي غارة على اللواء 25 ميكا بعبس، وقصفت قوات السعودية بالصواريخ والمدفعية مبنى جمرك حرض ، فيما شن الطيران السعودي 18 غارة على مناطق متفرقة في وادي نشور بصعدة، وقصف بالصواريخ منطقة بني صياح واستهدفت غارتان منقطة الضيعة بمديرية رازح.

كما استهدف طيران العدوان السعودي منطقة صبر بمديرية سحار بعدة غارات أدت إلى استشهاد 30 مواطنا وجرح ثمانية آخرين في حين استهدف الطيران السعودي سيارة كانت تقل ستة مواطنين أدى إلى استشهادهم في الطريق الواصل بين محافظتي صعدة وحجة.

ونفذ طيران العدوان السعودي ست غارات على وادي ابو جبارة، واستهدف مدينة صعدة وشن أربع غارات في مذاب مديرية الصفراء، و6 غارات على العبلاء والمسلحقات مديرية سحار، و4غارات على عمارة سعيد بن جابر في منطقة يرسم، وشن عدة غارات على باقم.

وفي محافظة عدن قصف الطيران السعودي منطقة المنصورة وألقى قنابل يعتقد أنها محرمة دوليا حسب شهود عيان، وشن 3 غارات على منطقتي الشيخ عثمان والمنصورة، وثلاث غارات على المنصورة وأخرى على الشيخ عثمان.

واستهدف العدوان السعودي أحياء متفرقة من مدينة الحديدة، وشن 7 غارات على معسكر الكمب ومحطة الكهرباء وسقط جرائها عدد من الجرحى.

آخر الأخبار