تظاهرة في فانكوفر بكندا رفضاً للحرب السعودية الأمريكية على اليمن

نظم العشرات من أفراد الجالية العربية واليمنية تظاهرة في مدينة فنكوفر وضواحيها بكندا، عبروا فيها عن رفضهم، للعدوان السعودي الأمريكي المستمر على اليمن وشعبه.

وردد المتظاهرون هتافات نددت بالجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي بحق أبناء الشعب اليمني مطالبين السعودية وشركاءها في ما يسمى بـ"التحالف" بكف أيديهم عن اليمن، ووقف عدوانهم الهمجي وقتلهم لأبناء الشعب اليمني.
وكانت التظاهرة بدأت بالتجمع في ساحة مبنى الفنون الجميلة حيث تم نصب خيمة ورفعت لافتات ومنشورات وصور حول الجرائم الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي، ولافتات تطالب وتدعو إلى وقف العدوان ورفع الحظر الجوي والبري.
وتخلل التجمع كلمات لمشاركين عرب وأجانب من ضمنهم جانيني سلوفاكي رئيسة منظمة ماو التي عبرت عن رفض المنظمة للحرب السعودية على اليمن داعية المجتمع الدولي إلى الوقوف مع اليمن.
وكذلك كانت آراء باقي المتحدثين مع إشارتهم إلى حجم العدوان السعودي وآثاره السيئة في تفاصيل حياة المواطن اليمني، مطالبين بفتح المجال الجوي لإعادة العالقين خارج اليمن وفتح الموانئ البحرية لدخول المساعدات الإنسانية وعودة السفن التجارية لإعادة الاقتصاد اليمني إلى وضعه الطبيعي.
(وكالات)

آخر الأخبار