الجيش اليمني يبدأ عمليات استعادة عاصمة الجوف


بدأت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليات التقدم الميداني باتجاه "الحزم" عاصمة محافظة الجوف شمال البلاد، بعد أن كانت قد أحكمت سيطرتها على أهم التباب والمواقع المطلة عليها. في الوقت الذي أقدمت فيه مجاميع من الميليشيات المؤيدة للعدوان السعودي على إغلاق منافذ المدينة، مانعة خروج العائلات التي قررت النزوح، وإرغامها على البقاء.


ووفق مصادر متطابقة، فإن تقدماً كبيراً أحرزته قوات الجيش اليمني واللجان، بعد معارك خلّفت 10 قتلى وعدداً من الجرحى، في منطقة السلمات.

وقال مصدر قبلي إن وحدات الجيش اليمني واللجان تقدمت في 4 مواقع في منطقة السلمات الواقعة بين مديريتي الغيل والحزم، وسقط خلال المعارك 7 قتلى من حلفاء التحالف، وعدد من الجرحى، فيما استشهد 3 من الجيش واللجان الشعبية.

وتوازياً مع هذا التقدم، نفذّ طيران العدوان السعودي غارات عدّة مساندة للميليشيات المؤيدة للعدوان السعودي، على السلمات وجبل شيحاط والعقبة.

وأشار المصدر، إلى أن "غارتين استهدفتا منزل الشيخ الشريف بن سرور في مديرية الغيل، ما أدّى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى منزلين آخرين بجواره.

هذا وقتل وجرح عدد من العسكريين السعوديين في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في منطقة الموسم في جيزان، في وقت نفى مصدر عسكري يمني لموقع "العهد" الإخباري المزاعم عن سيطرة ميليشيات العدوان السعودي على مدينة "ميدي" بحجة اليمنية.

كما أفيد عن مقتل وجرح عدد من العسكريين السعوديين إثر قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم بمنطقة الموسم جنوب جيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة المدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية أمطرت تجمعات للعدوان السعودي في منطقة الموسم بعشرات القذائف، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم.

وفي موقع الحثيرة بجيزان، تم قنص ثلاثة جنود سعوديين على يد قوات الجيش واللجان الشعبية، كانوا متمركزين في الموقع.

ودمرت قوات الجيش واللجان الشعبية دبابة "إبرامز" غرب موقع مثعن، وآليتين عسكريتين بقذائف (B-10) في كل من موقع الرمضة ومنطقة الطوال.

وتم تدمير عربة من طراز "برادلي" في قصف من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعاً لقوات العدوان السعودي في موقع كرس، في حين دكت القوة المدفعية مواقع سعودية في القرن وعمارة الشنب وكُبري الخوبة.

وفي السياق نفسه، أطلقت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخ من نوع "الصرخة" على موقع المعزاب العسكري السعودي، ودكت بصليات من الصواريخ موقع المصفق. واستهدفت مرابض الصواريخ في مركز العين الحارة العسكري في جيزان.

في المقابل، شنّ طيران العدوان السعودي غارة على منزل الشيخ حسن يحيى سرور في مديرية الغيل بمحافظة الجوف اليمنية.

وأغار على منطقة الحرير بمديرية التعزية في تعز، وعلى أماكن متفرقة من منطقة صرواح وعلى المستشفى الحكومي في مديرية السوادية في محافظة البيضاء اليمنية.

في الأثناء، استشهد خمسة يمنيين وجرحت امرأة إثر غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت سيارة في نقيل نهم شمال شرق صنعاء.

آخر الأخبار