بروجردي: السعودية أصبحت محور الاعتداء والإجرام ضد الأمة الإسلامية والعالم العربي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي "أن السعودية أصبحت اليوم محور الاعتداء والإجرام ضد الأمة الإسلامية والعالم العربي، كما أن بعض بلدان المنطقة أضحت أداة لتنفيذ سياسات أمريكا والكيان الصهيوني".

وأضاف بروجردي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في فندق "الداما روز" بدمشق: "إن إیران تعتبر أن من مسؤولیتها الإسلامیة مواصلة تقدیم مساعداتها للشعب الیمني؛ وأضاف: سنرسل مساعداتنا للشعب الیمني وهذا ما نعتبره واجباً إسلامیاً علینا دون منة من أحد".

وفیما أوضح أن سفینة الإغاثة الإیرانیة ستصل إلی الیمن بالتنسیق مع الأمم المتحدة؛ أکد بالقول: سنرسل علی وجه السرعة معوناتنا ومساعداتنا إلی أبناء الیمن.

واتهم بروجردي السعودیة بأنها تعکف علی قتل المظلومین في الیمن بأسلحة أمیرکیة وأنها أصبحت محور الاعتداء والإجرام في المنطقة؛ داعیاً: الذین تلطخت أیدیهم بدماء الشعب الیمني الأعزل أن یعلموا بأنهم سیکونون موضع انتقام إلهي.

وفیما اتهم بعض بلدان المنطقة بأنها أضحت أداة لتنفیذ المشاریع الأمیرکیة في المنطقة حذر من أن "هذا الظلم والطغیان والإرهاب ضد الشعب الیمني سیرتد علیهم وعلی بلدانهم".
(إرنا)

آخر الأخبار