عبد السلام: تأخر عودة أنصار الله لمفاوضات جنيف سببه تأخر ولد الشيخ في إرسال مسودة الحوار الأولى

 

اكد الناطق الرسمي لانصار الله محمد عبدالسلام في مقابلة مع صحيفة "صدى المسيرة" أن تأخر عودة وفد أنصار الله إلى المفاوضات في جنيف يعود إلى تأخر المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في إرسال أجندة ومسودة الحوار الأولى التي تحدد مضامين وآليات الحوار ومرجعياته، مضيفا أن أنصار الله تسلموا مسودة تضمنت أجندات الحوار المزمع انعقاده في جنيف وانهم سيقومون بدراستها ومن ثم الرد عليها رسميا الى الأمم المتحدة والمبعوث الاممي.

 

وشدد عبد السلام على تمسك أنصار الله بالرسالة التي تم تقديمها للأم المتحدة بخصوص النقاط السبع وما ورد فيها بشكل كامل، معتبرا ان تلك النقاط مازالت تمثل اطارا حقيقيا للحل السلمي للوضع القائم.

 

ولفت عبدالسلام إلى أن من يتهرب من الحل السياسي هو الطرف الاخر الذي يريد ان يبقى في السلطة ويريد ان يمدد له المزيد من الوقت كي يظل في السطلة دون أي اطار قانوني سوى التغني بالشريعة الدولية، وذلك مرفوضا.

 

وأوضح ان الشعب اليمني لا يثق بالحكومة بان يكون لها أي دور في ما يخص مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وغيرها من المسائل لان هذه الحكومة ليست قادرة ولا مؤهلة وليست مقبولة ان تقوم باي دور من هذا الجانب.

 

ولفت عبد السلام إلى ان مسألة الرئاسة أصبحت منتهية وذلك بانتهاء الفترة التي حددتها المرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية والتي كانت عامين لكن تم التمديد لهادي ثم انتهت ثم قدم استقالته.

 

وحول الأوضاع الميديانية أكد عبد السلام عدم القبول بأي شيء يمس بالجيش والامن واللجان الشعبية كمؤسسة عسكرية وأمنية وطنية قدمت التضحيات وتقوم بواجب الدفاع المقدس عن الأراضي اليمنية من خطر القاعدة والغزو الخارجي وليست مؤسسة فردية ولا حزبية ولا عائلية.

آخر الأخبار