رئيس اللجنة الثورية العليا يشكر روسيا على مواقفها تجاه الشعب اليمني

عبّر رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، عن الشكر والتقدير لروسيا الاتحادية لما قدّمته من مساعدات انسانية للشعب اليمني والوقوف معه في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها.

 

واستنكر رئيس اللجنة في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بشدة منع "تحالف العدوان" للطائرة الروسية من مغادرة مطار صنعاء الدولي، مؤكدًا ترحيب اليمن باستضافة القائم بأعمال السفارة الروسية وطاقم الطائرة ومن على متنها من الدبلوماسيين وتقديم كافة الخدمات لهم.

 

وثمّن الحوثي مواقف روسيا الاتحادية قيادة وشعباً تجاه اليمن، لافتا إلى أن التغطرس الواضح لـ"تحالف العدوان" في عدم السماح للطائرة الروسية بالمغادرة لأنها كانت تحمل مساعدات انسانية للشعب اليمني إنما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك استمرار دول العدوان في إبادة الشعب اليمني ومحاسبة كل من يريد مساعدته متجاهلين بذلك قوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي تحرم على دول العدوان هذه الممارسات والتي تندرج ضمن قانون الابادة الجماعية.

 

وتابع:"على أحرار العالم أن يفهموا حجم المظلومية على الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار من قبل دول تحالف العدوان الاجرامية التي تمارس الصلف والعنجهية مع هذا الشعب الأبي"، مضيفاً "ما تصرف دول العدوان اليوم مع دولة عظمى كروسيا الاتحادية إلا أكبر دليل على تعنت وهمجية العدوان وعدم احترامه للقوانين والمواثيق الدولية في احترام حقوق الشعوب".

 

من جانبه، عبر القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الثورية العليا على هذا الموقف الذي يعكس الاخلاق والقيم التي يتحلى بها الشعب اليمني.

 

وثمّن المواقف الايجابية والاحترام المتبادل بين روسيا الاتحادية والجمهورية اليمنية، مؤكدا أنه سيبقى على تواصل مستمر مع رئيس اللجنة الثورية العليا.

آخر الأخبار