أمن العاصمة صنعاء يكشف عن إنجازاته الأمنية في أكتوبر الماضي

كشف أمن العاصمة صنعاء عن إنجازاته الأمنية في شهر أكتوبر الماضي.

وأكدت إحصائية صادرة عن أمن الأمانة عن ضبط خلال شهر أكتوبر الماضي ألفًا و198 جريمة مختلفة، وإحالة المتهمين فيها إلى الإجراءات القانونية.

وأوضحت الإحصائية أن نسبة الجريمة انخفضت خلال الشهر الماضي بنسبة 12 بالمائة مقارنة بشهر سبتمبر.

وأفادت الإحصائية أن أبزر القضايا المضبوطة أربع جرائم قتل، وتسع جرائم إعانة للعدوان، و15 جريمة تعاطي وترويج مخدرات، وجريمتي تزييف عملات، و48 جريمة نصب واحتيال، وثمان جرائم نهب للممتلكات الخاصة بالقوة.

كما ضبط أمن العاصمة خلال الفترة نفسها 190 جريمة سرقة مختلفة، منها 11 جرائم سرقة بالإكراه، وثمان جرائم سرقة سيارات، وثمان جرائم سرقة دراجات نارية، و33 سرقة من منازل و16 سرقة من محلات تجارية، وأربع جرائم سرقة سيارات و23 جريمة سرقة ما على السيارات، و19 سرقة من أشخاص، و40 جريمة سرقة أخرى.

ولفت التقرير إلى ضبط 50 مطلوبًا للأمن في عدد من المحافظات، منهم 11 متهما بارتكاب جرائم جنائية جسيمة، و79 مطلوبا للعدالة، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري.

وحسب الإحصائية تم ضبط 52 شخصًا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة، والقبض على 16 لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس.

وأشارت الإحصائية إلى استعادة ست سيارات ودراجة نارية مسروقة، والكشف عن ملابسات 143 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا زالت مجهولة الفاعل، كما ألقي القبض على جميع مرتكبيها.

وذكرت الإحصائية أنه تم ضبط عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والاحتيال، والقبض على أعضاء عصابة مسلحة.

آخر الأخبار