خطباء المساجد يدينون العملية الإرهابية التي استهدفت المصلين في مسجد البليلي بصنعاء

أدان خطباء المساجد، العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت المصلين في مسجد البليلي بالعاصمة صنعاء ، أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك.

واعتبر الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم هذه الجريمة الإرهابية وإقدام العصابات الإجرامية على تفجير بيوت الله وقتل المؤمنين الآمنين وهم يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك من أبشع الجرائم النكراء والتي تسعى من خلالها تلك العناصر إلى إشعال نار الفتنة بين أبناء اليمن.

وأشاروا إلى أن هذه الجريمة تتنافى مع كافة الأديان والشرائع السماوية وتنكره وتستهجنه كافة القيم الإنسانية والأخلاقية وبما يؤكد تحلل مرتكبي تلك الجرائم الوحشية من كافة القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية بما جعلهم يستبيحون كل المحرمات ويتعدون على حدود الله ويقتلون النفس التي عصمها الله من علياء سمائه وحرمت وجرمت قتلها كافة الأديان.

وأكد الخطباء ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم والوقوف صفا واحدا في حفظ الأمن وتعزيز السكينة العامة والتصدي لكل من يسعى إلى زعزعة استقرار المجتمع .. لافتين إلى خطورة المرحلة الراهنة مما يستدعي من كافة أبناء اليمن الوقوف ضد من يحاول شق الصف وإثارة النعرات المقيتة التي نبذها الدين الإسلامي الحنيف ولا تمت بصلة إلى ثقافة وعادات وتقاليد الشعب اليمني المتسامح عبر التاريخ.

وندد الخطباء باستمرار العدوان السعودي في استهداف مقدرات الشعب اليمني وقصفه للمناطق والأحياء السكنية في يوم عيد الأضحى المبارك، الذي يحتفل فيه الشعوب العربية والإسلامية وتجسيدهم لقيم المحبة والإخاء والتسامح.

وابتهل الخطباء إلى الله تعالى أن يحفظ اليمن ويجنبه كل مكروه وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم إنه ولي ذلك والقادر عليه.
(سبأ)

آخر الأخبار