مؤامرة قمم الرياض لخلق عداء مع دول المقاومة وتمرير صفقة ترامب

وصفت الاوساط السياسية والشعبية اليمنية القمم التي دعت لها الرياض بانها قمم مؤامرة سعودية على قضايا الامة الاسلامية. وقال سياسيون ان الرياض بدعوتها لهذا الاجتماع تسعى لتمرير صفقة ترامب وبيع القضية الفلسطينية وخلق عداء اكبر مع دول المقاومة.

رفض سياسي وشعبي في صنعاء للقمم التي دعت لها الرياض حيث وصف الشارع اليمني هذه القمم بانها مؤامرة سعودية على قضايا الامة الاسلامية، وقالوا بانها لا تلبي تطلعات الشعوب التواقة للحرية بقدر ما تلبي تطلعات حكامها والمزيد من الخنوع ومساندة وتشجيع للحروب والدمار في المنطقة.

الاوساط السياسية اليمنية اعلنت رفضها لمخرجات هذه القمم واتهمت منظومة الدول العربية بقيادة الرياض بالسعي لكسب رضى العدو الاسرائيلي والامريكي والعمل على زيادة العداء مع دول المقاومة وتمرير صفقة ترامب وبيع القضية الفلسطينية.

وصرح محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله لمراسل قناة العالم: "للاسف الشديد باتت هذه القمة تسير في سياق المصالح الاميركية الاسرائيلية، وخصوصاً ان هناك توجه لدى السعودية والامارات وبعض الدول العربية لتصفية القضية الفلسطينية عبر اسقاط حق اللاجئين الفلسطينيين للعودة الى ارضهم والتنازل عن القدس، وايضاً الاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني وهذا امر ما في الصفقة".

وكانت الرياض قد وجهت دعوة للدول العربية منتصف الشهر الجاري لحضور قمة عربية واخرى خليجية في مكة.. دعوة يراها متابعون انها تهدف ايضا لحشد اكبر للعدوان على اليمن لاسيما وان هذه الدعوات سبقها ترويج اعلامي سعودي لشائعات استهداف الجيش اليمني لمكة المكرمة.

وافاد مراسل قناة العالم في صنعاء خالد الصايدي: بان كل قمة لا تكون القضية الفلسطينية موضوعها الرئيس او لا تعتبر الكيان الصهيوني عدو، لا يمكن ان توصف بقمة عربية او اسلامية، هكذا يعلق الشارع اليمني على موضوع القمم التي دعت لها الرياض في مكة وقالوا بانها تأتي في اطار تمكين دول الاستكبار من اجل احكام قبضتها على المنطقة لتمرير مصالحها.

آخر الأخبار