وزارة حقوق الانسان تعقد مؤتمرا صحفيا في مسرح الجريمة بحي الرقاص

 عقدت وزارة حقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا في مسرح الجريمة التي ارتكبتها طائرات تحالف العدوان باستهداف منازل المدنيين في حي الرقاص وتسببت في سقوط عشرات المدنيين قتلى وجرحى.

وقالت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف خلال المؤتمر "نقف اليوم امام هذا المنزل السكني في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء الذي تعرض صباح الأمس لغارة جوية مباشرة نفذتها طائرة تابعة لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن.

وأضافت "دمرت المنزل بالكامل وتسببت في سقوط 76 ضحية من المدنيين قتل منهم 6 أشخاص 4 منهم أطفال من أسرة واحدة كما تسبب في دمار بالغ في المباني المجاورة وإتلاف عدد من ممتلكات المواطنين الخاصة من السيارات والمجلات التجارية والمطاعم بالإضافة إلى إلحاق أضرار في جامعة الرازي المجاورة ومدرستي معاذ ونسيبه الحكوميتين".

وأكدت على أن تعمد توجيه ضربة جوية بشكل مباشر ومتعمد للحي يمثل جريمة حرب تستوجب ملاحقة مرتكبيها أمام المحاكم الجنائية الدولية.

من جانبه استعرض المتحدث باسم الوزارة طلعت الشرجبي بعرض تفصيلي عن واقعة الجريمة والآثار والإضرار التي لحقت بالحي ومنازل المدنيين مؤكدا بالدلائل التي قدمها مدنية حي الرقاص وخلوه من أي مظهر مسلح أو قربه من أي ثكنة أو مواقع عسكرية كما استعرض بعض الشهادات التي وثقتها الوزارة والتي تؤكد ارتكاب تحالف العدوان للجريمة وما تبين من خلال المشاهدات والشهادات والدلائل على توفر القصد الجنائي في ارتكابها. مؤكدا أن ما قام به طيران تحالف العدوان في حي الرقاص جريمة من جرائم الحرب كاملة الاركان تستوجب ملاحقة مرتكبيها امام المحاكم الدولية.

وفي نهاية المؤتمر قدم العديد من مراسلي القنوات الفضائية ومراسلي الوكالات الإخبارية بعض التساؤلات عن الجريمة والإجراءات المتبعة وتمت الإجابة عليها من قبل وزيرة حقوق الإنسان والمتحدث باسم الوزارة.

آخر الأخبار