وزارة حقوق الانسان تدين جريمة اغتصاب امرأة في الحديدة

أدانت وزارة حقوق الانسان الجريمة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنود السودانيين "الجنجويد " باغتصاب وطعن امرأة خمسينية من أهالي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وبحسب وكالة "سبأ" فقد أوضحت الوزارة في بيان أن هذه الجريمة من جرائم الحربِ المنصوصِ عليها في النظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية وتخالف ميثاق الأمم المتحدة وقرار مجلس الامن (1325) الداعي إلى تأمين سلامة المرأة وإشاعة الأمن والسلام في محيطها العام وكذا اتفاقيات جنيف الأربع التي نصتْ على وجوب حماية النساء ضد أي اعتداء على شرفهن.

وحمل البيان مجلسي الأمن وحقوق الإنسان المسؤوليةَ القانونيةَ والأخلاقية والجنائية عن كل ما تتعرضُ له نساءُ وفتياتُ اليمن وخاصة في الحديدة من جرائم وانتهاكاتٍ جسيمةٍ من قبل تحالف العدوانِ وفي مقدمتهمُ السعوديةُ والإماراتُ بما يتنافى مع كلّ القيم والمبادئ والأعراف الإنسانيةِ والقوانينِ الدولية.

وجدد البيان مطالبة الأممَ المتحدةَ وأجهزتها المختلفة والمنظمات الدولية العاملة بالضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه ومسؤوليته في وقف العدوان بشكل فوري وفك لحصار.

وكما جددت الدعوة إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن ومن ضمنها جرائم الاغتصاب والاختطاف والتعذيب الممنهج.

آخر الأخبار