مجزرة بشعة جديدة في اليمن برسم المجتمع الدولي

في جريمة بشعة يندى لها جبين الانسانية ومجزرة تضاف الى السجل الكبير لمجازر دول تحالف العدوان بقيادة السعودية التي لم ترحم لا بشرا ولا شجرا ولا حجرا، نفذت طائراته مجزرة مروعة بحق الاطفال والنساء والساكنين الامنين، مستهدفة مدرسة ومناطق سكنية في مدينة سعوان المكتضة في العاصمة اليمنية صنعاء، مثيرة حالة من الغضب والاستنكار العارمين على حالة الصمت المطبق عربيا ودوليا تجاه ما يقوم به العدوان من جرائم شنيعة.

وأعلن وزير الصحة العامة والسكان في اليمن "طه المتوكل" عن ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى جريمة استهداف طيران العدوان لمدرسة وحي سكني في سعوان بالعاصمة صنعاء إلى 105 شهداء وجرحى جلّهم من الطالبات والطلاب والنساء.

وأشار الوزير المتوكل خلال زيارته مساء أمس للجرحى بمستشفيات الجمهوري والثورة والعسكري والمتحدون إلى أن عدد الشهداء بلغ 13 معظمهم طلاب وطالبات، والجرحى 92 جلهم نساء وأطفال، تم توزيعهم على مختلف المستشفيات.

واعتبر هذه المجزرة جريمة حرب مكتملة الأركان .. مشيراً إلى أن العدوان افتتح عامه الخامس بمجزرة جديدة بحق المدنيين، في استهتار بالمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وكذا استخفاف بأرواح ودماء اليمنيين.

وقال "خلال زيارتنا للجرحى بالمستشفيات وجدنا أكثر الحالات مصابة بتشنجات شديدة ما يدل أنها تعرضت لغازات سامة ووجهنا لجنة من الأطباء والأخصائيين للتقصي حول هذه الحالات ومعرفة أسبابها".

من جانبه المكتب السياسي لأنصار الله رأى أن جريمة سعوان في صنعاء أكدت الحضور الأميركي ودوره الكبير في العدوان على اليمن، مشددا أن جريمة سعوان وغيرها من الجرائم "لن تزيد شعبنا اليمني إلا ثباتاً وصموداً".

بدوره دعا رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي في تغريدة له على موقعه على تويتر المجتمع الدولي إلى النزول إلى موقع الجريمة. ودعا إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم التي يرتكبها التحالف الأميركي البريطاني السعودي والإماراتي في اليمن.

الحوثي دعا أيضاً إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لإقرار قرار يقضي بإيقاف الحصار والعدوان العسكري على اليمن لانتهاكه القوانين الدولية.

هذا وقال الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن جريمة استهداف مدرسة ومنازل المواطنين بسعوان وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومنظمات الإنسانية.

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والصحية التي تحتفي بيوم الصحة العالمي، إلى الاضطلاع بدورها إزاء ما يتعرض له أطفال وطلاب اليمن من جرائم حرب وانتهاك لأبسط حقوقهم.

ولفت ناطق الحكومة إلى أن تحالف العدوان يتعمد ارتكاب المجازر الوحشية في اليمن تزامنا مع المناسبات العالمية الخاصة بالمرأة والطفل في تحد واضح للمجتمع الدولي ومنظماته، مؤكدا أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان .. مشددا أن هذه المجازر والدماء لن تسقط بالتقادم.

آخر الأخبار