أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الثلاثاء 08-09-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الثلاثاء 08-09-2015.


**ميدانياً:
اعتداءات العدوان:

- 11 غارة  لطيران العدوان مستهدفاً بـ 6 غارات قوارب صيد بمنطقة الخوجة أدت إلى مقتل 22 شخصاً من الجنسية الهندية وبـ 5 غارات على معسكر أبو موسى الأشعري في محافظة الحديدة.
- 16 غارة لطيران العدوان على منزل وسيارتين على طريق مران حيدان وعلى الوحدة الصحية بمنطقة غارة وعلى مستشفى بمنطقة غافرة بمديرية الظاهر، وعدد من منازل المواطنين بمديرية حيدان. في محافظة صعدة.
- 21 غارة لطيران العدوان  توزعت بـ3 غارات  على منزل المواطن علي العرمزي ودمار منزله المجاور لمنزل العندولي وبـ3 غارات على منزل الشيخ يحي علي عايض في حي مذبح وسقوط عدد من الشهداء,وبــ4 غارات على منزل العقيد خالد العندولي خلف المستشفى السعودي الألماني وسقوط عدد من الشهداء وبـغارتين على منزل المواطن أحمد محسن الأسدي في المدينة الليبية وبـ 6 غارات على منطقة الحفا شرق العاصمة وبـ3 غارات على قرية المعينة التابعة لمديرية الحصن خولان في محافظة صنعاء.
- 6 غارات لطيران العدوان على مناطق السد القديم والجفينة والحمة وعلى مديرية صرواح في محافظة مأرب.
-  3 غارات  لطيران العدوان على مكيراس بين محافظة أبين والبيضاء.
- 3 غارات لطيران العدوان على منطقة رام بمديرية مستبأ في محافظة حجة.
- 5 غارات لطيران العدوان استهدفت 12 ناقلة محملة بالمواد الغذائية والوقود في مديرية المخا في محافظة تعز.
- قصف العدو السعودي  المناطق والقرى المحاذية للحدود مع السعودية بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية في محافظة صعدة.

**عمليات الجيش واللجان الشعبية:

- الجيش واللجان الشعبية يدمرون آليتين للعدوان السعودي ويقصفون بعشرات قذائف المدفعية موقع الخوجرة العسكري  ومصرع عدد من الجنود السعوديين في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون قيادة حرس الحدود بصليات من الصواريخ في ظهران عسير.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في جبهة الجفينىة وأوقعت بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في محافظة مأرب.
- قوى الأمن واللجان الشعبية يتمكنون من تفكيك عبوة ناسفة زرعت قرب مستشفى عمران العام في محافظة عمران .

**سياسياً:

- قال محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى ولى العهد السعودي بأن التحالف سيواصل عملياته بكل عزم وإصرار لدحر المتمردين والداعمين لهم الذين عبثوا بمقدرات الشعب اليمنى ومحاولتهم زعزعة استقرار المنطقة.
- أكد مسؤول رسمي قطري إرسال بلاده ألف مقاتل إلى اليمن لإنضمامهم إلى قوات تحالف العدوان على اليمن.
- وصل مطار القاهرة الدولى اللواء أركان حرب على حسن الأحمدى، رئيس جهاز الأمن القومى اليمنى قادمًا على رأس وفد من الرياض فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها تطورات الوضع فى اليمن.

** داخليًا:
- قال مدير عام المعلومات والاحصاء والتوثيق بمحافظة صنعاء علي علي زيد ان عدد النازحين من محافظة صنعاء الى امانة العاصمة جراء العدوان السعودي علي اليمن تجاوز ٢٠ الف نازح .
- نظمت مبادرة رفض العدوان قضية كرامة بجامعة صنعاء اليوم المعرض الفني الاول للصور الخاصة بتوثيق جرائم العدوان السعودي المستمر على اليمن لليوم السابع والستين بعد المائة.
- زار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم ومعه الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة احمد الشهاري الجرحى في مستشفى عمران الذي اصيبوا جراء قصف العدوان السعودي على مقر نقابة المهن التعليمية والتربوية.
- وقع ابناء مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة اليوم وثيقة عهد وشرف للوقوف صفا واحدا ضد العدوان السعودي وحلفائه وحماية كل المقومات والمقدرات الوطنية في اليمن.
- أدانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استهداف كلية التربية بصعدة من قبل العدوان السعودي.
- أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم بياناً توضيحياً حول آخر ما توصلت إليه من إجراءات مع الجانب السعودي بشأن موسم الحج للعام الجاري.. مؤكدة عدم وجود أي ردود أو مؤشرات تدل على تجاوب السلطات السعودية مع المطالب المقدمة من الوزارة.
- ناقش اجتماع موسع بمحافظة أرخبيل سقطرى برئاسة محافظ المحافظة سعيد باحقيبة الوضع التمويني العام بالمحافظة والحاجة إلى توفير احتياجات المحافظة من المواد الغذائية والاستهلاكية.

آخر الأخبار