15 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لعمليات المساعدات الحرجة في اليمن

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة (أوتشا) عن تخصيص 15 مليون دولار للمساعدة في تخفيف حجم المعاناة الإنسانية في اليمن.

وقال ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ: "يتحمل السكان المدنيون العبء الأكبر للصراع؛ أربعة من أصل خمسة يمنيين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية. ونزح ما يقرب من 1.5 مليون شخص داخليا".

وأشار بيان صادر عن أوتشا إلى أن السيد أوبراين أصدر قرارا بتخصيص ميلغ إضافي بقيمة 15 مليون من صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، ليصل الدعم للعمليات الإنسانية في اليمن إلى أكثر من 44 مليون في 2015 .

وتقول أوتشا إنه "على الرغم من التحديات الهائلة والمخاوف التي تتعلق بالسلامة، تعمل منظمات الإغاثة على أرض الواقع جاهدة للوصول إلى المحتاجين".

مبينة أن المخصصات الأخيرة للصندوق سوف تساهم في "التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية، من خلال إزالة النفايات وتوفير المياه الآمنة والإمدادات العاجلة للمرافق الصحية.. كما سيتم استخدام التمويل لإزالة الألغام الذخائر غير المنفجرة، الأمر الذي سيعزز من سلامة المدنيين وتيسير الوصول إلى المحتاجين.. كما سيتلقى الأشخاص المشردون أيضا اللوازم المنزلية مثل الفرش والبطانيات وأواني المطبخ ودلاء الماء".
(وكالات)

آخر الأخبار