الحصيلة النهائية لعملية صافر: 147 جندياً وضابطاً إماراتياً وسعودياً بين قتيل وجريح

أبلغ مصدر عسكري يمني مسؤول موقع (راصد اليمن) أن حصيلة العملية النوعية الأخيرة التي نفّذها الجيش اليمني واللجان الشعبية على معسكر بمنطقة صافر في محافظة مأرب، بلغت نحو 147 قتيلاً وجريحاً من قوات تحالف العدوان السعودي، فضلاً عن تدمير عدد كبير من العتاد والآليات العسكرية التي كانت في الموقع المستهدف.


وأوضح المصدر أن الحصيلة النهائية لاستهداف موقع صافر بصاروخ بالستي من نوع "توشكا"، جاءت على الشكل التالي: مقتل 22 جندياً وضابطاً إماراتياً، ومقتل وجرح نحو 55 جندياً وضابطاً سعودياً، ومقتل نحو 70 مسلّحاً من الميليشيات الموالية للرئيس الفار عبد ربه منصور هادي.


وأشار المصدر الى أن من تبقّى على قيد الحياة من العسكريين السعوديين والإماراتيين واليمنيين، فرّ من المعسكر المستهدف بصاروخ "توشكا"، باتجاه منفذ الوديعة الحدودي.

 

يذكر أن الجيش اليمني واللجان الشعبية نفّذت عملية نوعية ضد تجمّع عسكري كبير لقوى العدوان السعودي في منطقة صافر بمحافظة مأرب، حيث تجري قوى العدوان إستعدادات للسيطرة على المحافظة تحت عنوان التقدّم نحو صنعاء. وقد أدّت العملية، إضافة الى الخسائر البشرية الهائلة لقوى العدوان، الى تدمير طائرتي "أباتشي" وثلاث منصات صواريخ وعدد آخر من الآليات العسكرية.

 

(راصد اليمن)

آخر الأخبار