’رابطة علماء اليمن’ تدين بشدة الجريمة الإرهابية ضد المصلين في جامع المؤيد بصنعاء

أدانت "رابطة علماء اليمن" بشدة الجريمة الإرهابية التي استهدف المصلين في جامع المؤيد بالعاصمة صنعاء أمس وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المصلين.

وقالت الرابطة بيان أصدرته تعقيبًا على الجريمة: لقد "تابعنا الاخبار المتواترة حول استهداف العدوان السعودي الأمريكي من خلال ذراعه الارهابي في الداخل للمصلين في مسجد المؤيد بمنطقة الجراف الغربي في العاصمة صنعاء، والذي راح ضحيته اكثر من 30 شهيدا وعشرات الجرحى".

أضاف البيان: "اننا في رابطة علماء اليمن ندين ونستنكر هذه الجريمة الجبانة، ونعتبرها واحدة من صور العدوان الصهيوأمريكي على بلادنا وشعبنا، حيث أن الجميع بات يعلم حقيقة الارتباط الوثيق فيما بين التنظيمات الارهابية وبين الادارة الامريكية ومخابراتها بواسطة النظام الوهابي لمملكة ال سعود".

وتابع البيان: "ولذا فإننا ومن هذا المنطلق ندعو الجهات الامنية للاضطلاع بمسئولياتها القانونية ومهامها الوطنية في هذا الظرف التاريخي الحساس، كما ندعو المواطنين للتعاون مع الجهات الامنية واللجان الشعبية المسئولة عن حفظ الأمن في أمانة العاصمة صنعاء وفي بقية المحافظات، من خلال الابلاغ عن اية تحركات مشبوهة للعناصر التكفيرية والوهابية بين الاحياء والحارات، ومراقبة ما يقومون به من تجمعات وما يتداولونه من معلومات وسرعة الابلاغ عنها للجهات المعنية في اللجان الشعبية والأمن".

ودعت رابطة علماء اليمن "قيادة الجيش واللجان الشعبية المساندة له؛ لاتخاذ وسائل ردع تؤكد فهمها لطبيعة هذا العدو الخسيس والجبان، بحيث يتم التصعيد عسكريا وميدانيا في الجبهة الشمالية كلما تم تنفيذ عمليات اجرامية بحق المدنيين سواء من الطائرات في الجو او من المفخخات على الارض".

آخر الأخبار