’مجلس التلاحم الشعبي القبلي’: استهداف المصلين يتناغم مع العدوان الصهيوأمريكي السعودي

ندد "مجلس التلاحم الشعبي القبلي" بشدة بجريمة التفجير الإرهابي الوحشية التي نفذها انتحاريان من الجماعات الإرهابية التكفيرية ضد المصلين والمسعفين في جامع المؤيد بصنعاء أمس، مؤكدًا أن استهداف المصلين يتناغم مع العدوان الصهيوأمريكي السعودي.

وقال المجلس في بيان: "تناغما مع استمرار العدوان والحصار الصهيو امريكي سعودي البربري الظالم بحق شعبنا اليمني العظيم الذي طال البشر والشجر والحجر والموانئ وحتى المقدسات والشعائر الدينية جاوز الخمسة أشهر في حرب أبادةٍ لم يسبق لها مثيل أقدم اليوم عملاء ومرتزقة العدوان على استهداف وتفجير المصلين الآمنين أثناء أدائهم للصلاة بمسجد المؤيد شمال العاصمة صنعاء ما أدى الى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى متجاوزين ومتعدين لحرمة وقدسية بيوت الرحمن".

أضاف: "إننا في مجلس التلاحم الشعبي القبلي إذ نعبر عن إدانتنا وتجريمنا لهذه الأفعال الأجرامية القذرة التي لا تمت الى ديننا واسلافنا واعرافنا الأصيلة بأي صلة لنعلن تضامننا ووقوفنا مع اسر الشهداء ونسأل المولى جل في علاه ان يتقبل منهم هذا القربان وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل بحوله وقوته".

وتابع البيان: "كما نستهجن الصمت والتواطؤ المفضوح من قبل منظمات المجتمع الدولي على رأسها الأمم المتحدة أمام ما يرتكبه النظام السعوي وأذرعته الإرهابية من جرائم بحق أبناء الجمهورية اليمنية رجالاً ونساء وأطفالاً ومقدسات في مخالفاتٍ واضحة لكل المواثيق والقوانين الدولية".

وأكد أن "لجوء العدو الغاشم الى استخدام أدواته القذرة والإجرامية مستهدفاً الركع السجود في بيوت الله ليؤكد على تخبطه الواضح وفشله الذريع في تركيع وإذلال شعبنا اليمني العظيم الصابر والصامد الذي رفض الذل والهوان والخضوع أمام أعتى وأقوى ترسانة حرب إجرامية تمتلكها قوى العدوان".

وحيا المجلس "صمود وإباء شعبنا اليمني العظيم ونعلن تأييدنا المطلق للعمليات البطولية التي يقوم بها ابناء الجيش واللجان الشعبية والقبائل الأشاوس بغية تحرير الأراضي اليمنية المحتلة ملقنين العدو واذرعته الإجرامية الدروس التي لا تنسى".
مثمنًا ما أقدمت عليه القوى السياسية الوطنية من خطوات إيجابية في سبيل سد الفراغ السياسي، ومؤكدًا "تأهب القبائل اليمنية لتنفيذ الخيارات الاستراتيجية الكبيرة التي أعلنها قائد الثورة المجيدة رعاه الله".

ودعا "مجلس التلاحم الشعبي القبلي"، "قبائل اليمن قاطبةً إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والموقف ونشر قيم التسامح والتلاحم والتكافل والترفع عن الخلافات ورفض ومحاربة كل الأفكار الدخيلة على مجتمعنا وأمتنا والتحلي بسلاح الوعي والبصيرة لمواجهة كل الأخطار والمؤامرات التي تستهدف الوطن أرضاً وانساناً".
(بيان)

آخر الأخبار