أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الأربعاء 02-09-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الأربعاء 02-09-2015.


**ميدانياً:
غارت العدوان:

- 7 غارات لطيران العدوان على مناطق الحوبان وماوية والجند وعلى منطقة بير باشا حيث سقط شهيدين وثلاثة جرحى في محافظة تعز.
- 26 غارة لطيران العدوان توزعت بإستهدافها بـ3 منطقة الفرع بمديرية كتاف وبـ6 غارات على معسكر كتاف ومنطقة القمع ومديرية الظاهر وبـ7 غارات على منطقتي الحرف وآل قراد بمديرية باقم وبـغارتين على مران وبـغارتين على مفرق الطلح وسقوط عدد من الشهداء وبـ4 غارات على مدينة ضحيان وبـغارتين على مديرية ساقين في محافظة صعدة.
- 9 غارات لطيران العدوان توزعت بإستهدافها بـ3 غارات  على قاعدة الديلمي الجوية وبـ 6 غارات على الكلية الحربية ومطار صنعاء الدولي في محافظة صنعاء.
- 3 غارات لطيران العدوان على منطقة بيت الفقيه مستهدفاً مصنعاً للثلج في محافظة الحديدة.
- 12 غارة لطيران العدوان على منطقة مكيراس بين محافظتي أبين والبيضاء.
- 7 غارات لطيران العدوان على مجمع قوة العسكري في الخوبة بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية عليه في جيزان.
-     3 غارات لطيران العدوان مستهدفاً مزرعة بمنطقة الجر في مدينة عبس بمحافظة حجة.

**العمليات:

- الجيش واللجان الشعبية يقصفون بالمدفعية مقر أمن حرس الحدود بمنطقة الطوال في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون بعشرات الصواريخ موقع بيت المشقف للعدوان السعودي وإشتعال النيران في الموقع شوهدة سيارات الإسعاف في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون دبابة للعدوان السعودي بصاروخ مضاد للدروع خلق موقع مشعل العسكري في الخوبة بجيزان .
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون بعدد من قذائف المدفعية على مركز جلاح العسكري للعدوان السعودي وفرار للجنود مع ألياتهم من المركز في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يستكملون السيطرة على مجمع القوة العسكري للعدوان السعودي في الخوبة بجيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يستهدفون تجمعاً للآليات السعودية حول موقع نهوقة العسكري في نجران.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون بعشرات قذائف المدفعية مواقع علب العسكرية للعدوان السعودي في ظهران عسير.
- الجيش واللجان الشعبية يخضون مواجهات عنيفة مع عناصر تنيظم القاعدة ومليشيا الفار هادي في مناطق كلابة ومحيط القصر الجمهوري وثعبات وكلابة والكمب والدحي والجهيم وشارع الاربعين ويكبدونهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في محافظة تعز.
- عثرت الاجهزة الامنية واللجان الشعبية اليوم على عبوة ناسفة بالقرب من مستشفى عمران العام .
- فككت الأجهزة الأمنية في بني مطر محافظة صنعاء بالتعاون مع اللجان الشعبية عبوة ناسفة زرعتها عناصر القاعدة ومليشيا الفار هادي على طريقة الحديدة صنعاء.
- إنتحاري يفجر نفسه في مسجد المؤيد بشارع التلفزيون ويوقع عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى.
- انتحاري ثاني يفجر نفسه مستهدفاً المسعفين للمصابين جراء تفجير مسجد المؤيد بشارع التلفزيون في محافظة صنعاء.

**سياسياً:

- أدان الناطق بإسم الصليب الأحمر الدولي عدنان حزام الإعتداء على عناصر الصليب الأحمر وناشد كل الأطراف عدم عرقلة عملهم في اليمن.
- أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقتل إثنين من موظفيها في اليمن إثر تعرض إحدى قوافلها اليوم الأربعاء لإطلاق نار في الطريق بين صعدة وصنعاء.
- أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن، استمرار دعم المنظمة لليمن والتركيز على القطاعات الأساسية في مجال الانتاج وتأمين مستلزمات العيش .

**داخليًا:

- نفى مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء بشدة ما تناقلته وسائل إعلام مرتزقة العدوان السعودي وجود أي أسلحة أو مسلحين في مدرسة الطبري بمديرية صنعاء القديمة أو أي مدرسة من مدارس العاصمة.
- نظمت جامعة عمران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني واستهدافه قتل أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم.
- نفذ منتسبو المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني ومقدراته.
- أدانت قبائل العطفين ووائلة بمديرية كتاف بصعدة الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني وخصوصاً صعدة .
- أدانت السلطة المحلية بمحافظة صعدة ما تعرض له قسم التعاون في الصليب الأحمر من اعتداء آثم أدى إلى استشهاد رئيس قسم التعاون في الصليب الأحمر ومرافقه بمنطقة حوث محافظة عمران .
- دشن رئيس لجنة الشئون الاجتماعية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب اليوم توزيع مساعدات غذائية لـ 1300 أسره ضمن مشروع تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية لحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة الإغاثة الدولية وبرنامج الغذاء العالمي .
- أكد المشرف العام برئاسة مجلس الوزراء طلال عقلان أن أتمتة العمل الحكومي ضرورية استراتيجية وملحة لتطوير وتجويد الأداء الحكومي ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخطوة هامة على طريق الحكومة الالكترونية.
- دشن مدير عام مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف صالح محمد ثيبه اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية بالمديرية.

آخر الأخبار