الرئيس المشاط يوجه بسرعة محاكمة 74 متهما بالفساد بينهم قيادات في الدولة

وجه الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى الأحد بسرعة البت في قضايا تهم فساد ضد 74 متهما في أجهزة الدولة بينهم قيادات بحسب قائمة اتهام رفعت للقيادة السياسية من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المشاط رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد، والذي أكد فيه الرئيس المشاط على ضرورة سرعة البت في جميع قضايا الفساد.

وفي اللقاء أيضاً، جرى مناقشة سير العمل الرقابي للجهاز المركزي والجهود التي يبذلها في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والتغلب على الصعوبات التي تواجه سير العمل في مؤسسات الدولة.

كما تطرق اللقاء إلى ما تم تحقيقه في تعزيز الدور الرقابي ومكافحة الفساد وتصحيح الاختلالات خلال المرحلة الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان على الشعب اليمني.

 وأكد دعم المجلس السياسي الأعلى، للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بما يمكنه من القيام بدوره في مكافحة الفساد خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وشدد الرئيس المشاط، على أهمية بذل المزيد من الجهود لمكافحة الفساد بما يسهم في تعزيز مستوى الأداء وتنمية الإيرادات، منوها بما حققه الجهاز المركزي من خطوات في هذا الجانب.

وكان رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قد استعرض خطة الجهاز الحالية لتفعيل الدور الرقابي وكذا الجهود المبذولة في تحريك ملفات الفساد، وما تم تحقيقه في هذا الجانب.

آخر الأخبار