«موانئ البحر الأحمر» تفند أكاذيب السعودية حول احتجاز السفن

فندت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، مزاعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي، حول احتجاز عشر سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، ومنعها من تفريغ حمولاتها.

ادعاءات كذبتها تصريحات رئيس مجلس مواني البحر الاحمر، حيث وضح أن السفن التي سمح لها تحالف العدوان بالدخول، بعدَ فرض رسوما باهظة لإدخالها، ما يقارب السبع سفن تم افراغ البعض، بينما لا يزال البعض الاخر راسياً بانتظار دورة في التفريغ.

وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر، محمد أبوبكر اسحاق:" كثير من أسماء السفن التي زُعِم أنها محجوزة في الميناء، وصلت الی الميناء وأفرغت شحناتها وغادرت الميناء".

بعد تهرب بعض التجار من اجراء مقابلة لتوضيح حقيقة تعامل التحالف معهم، حصلنا على بيان مفصل من الميناء، يشرح تفصيلا لعمليات الافراغ اولا بأول.

وقال نائب مدير العمليات البحرية في ميناء الحديدة، اياد ناصر السماوي:"الان خمس سفن موجودة في الارصفة ويوجد لدينا في الغاطس الخارجي سفينتين حيث أن اعدادها كلها لايشكل الی سبع أو ثمان سفن فما يقال باحتجاز 10 سفن غير صحيح لانه لاتوجد لدينا فی الغاطس والميناء 10 سفن".

المهتمون وبعض القائمين على المؤسسة، اكدوا ان استخدام التحالف لهذه الاساليب والادعاءات الغير صحيحة، هي محاولات لإحداث قلق اوساط السكان وتغطية على الحصار الكارثي، الذي تسبب في قتل وتجويع ملايين اليمنين.

آخر الأخبار