الصحة تدين استهداف المرتزقة لمنظمة أطباء بلا حدود في الضالع

 أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة استهداف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي لسكن منظمة أطباء بلا حدود الهولندية بمحافظة الضالع.

واستنكرت الوزارة في بيان هذه الأعمال التي أدت إلى توقف أنشطة وأعمال المنظمة وتوقف الخدمة الصحية عن عشرات الآلاف من المرضى خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة.

ودعت الوزارة المنظمات إلى الاستمرار في تقديم خدماتها، مشيرة إلى أن استهداف سكن الأطباء التابع للمنظمة ليس الأول فقد استهدف طيران العدوان مراكز صحية تديرها المنظمة في عبس بحجة وحيدان في صعدة.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود الدولية قد أعلنت، الثلاثاء، سحب موظفيها من مدينة الضالع المحتلة، وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر، جراء تعرض سكن موظفيها لهجوم بعبوة متفجرة، الاثنين من قبل مرتزقة العدوان.

وقالت "أطباء بلا حدود" في بيان: إن هذه الهجمات التي استهدفت موظفينا العاملين في مجال المساعدات الإنسانية، ستحرم الآلاف من اليمنيين من المساعدات الإنسانية والطبية والتي هم بأشد الحاجة إليها".

وعادة ما يستهدف العدوان ومرتزقته المنظمات الدولية الإنسانية ليجبروها على مغادرة اليمن إمعانا منهم في زيادة معاناة الموطنين في مختلف المحافظات الذين يعانون أصلا جراء العدوان والحصار.

آخر الأخبار