الحديدة: تحذير من استهداف مخازن الـ«يونيسف» و«الغذاء العالمي»

نفى مصدر في السلطة المحلية بمدينة الحديدة، مساء الخميس، مزاعم وسائل إعلام «التحالف» عن تواجد أسلحة في مخازن الـ«يونسيف» و«برنامج الغذاء العالمي» وصوامع «البحر الأحمر» في المدينة.
واعتبر المصدر أن «التحريض على مخازن الغذاء المركزية التابعة للمنظمات الإغاثية والقطاع الخاص، يعد جريمة حرب ضد الإنسانية، وتهيئة مسبقة لاستهداف طيران التحالف مخازن الغذاء والمساعدات الدولية»، مشيراً «إلى أن حملة التحريض التي يقودها وزير إعلام حكومة هادي معمر الارياني تكشف عن مدى الحقد والغل الذي تكنه ما تسمى بالشرعية على الشعب اليمني».
ودعا «الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها في حماية مخازن الغذاء التابعة لليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي وصوامع البحر الأحمر».
إلى ذلك تصاعد التحذيرات الحقوقية من مغبة استهداف مخازن الغذاء في مدينة الحديدة، التي تحتضن مؤناً غذائية تكفي لـ3 ملايين إنسان، والذي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية.
يشار إلى أن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز جراندي، أكدت ان مطاحن «البحر الأحمر» يوجد فيها حالياً 45 ألف طن متري من الغذاء، يكفي لإطعام 3.5 مليون شخص لمدة شهر، وقالت إن تدمير المطاحن أو عرقلة عملها، سيؤدي إلى تكلفة بشرية لا يمكن حسابها.

آخر الأخبار