أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الثلاثاء 25-08-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الثلاثاء 25-08-2015.

**ميدانياً:
اعتداءات العدوان:
- 6  غارات لطيران العدوان على منطقة المختلف بمديرية مستبأ في محافظة حجة.
- 9 غارات لطيران العدوان على سوقاً شعبياً وسقوط عدد من الشهداء والجرحى بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة.
- 10 غارات لطيران العدوان مستهدفاً المؤسسة الإقتصادية ومناطق متفرقة في المخا بمحافظة تعز.
- 6 غارات لطيران العدوان على معسكر قوت الأمن الخاصة في محافظة البيضاء.
- غارتان لطيران العدوان على مديرية الحزم في محافظة الجوف.
- 6 غارات لطيران العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مدينة الخوبة بجيزان.
- 25 غارة لطيران العدوان توزعت بـ8 غارات على شبكة الاتصالات بمنطقة مران بمديرية حيدان وبـ11 غارة على منطقتي القمع والمليل بمديرية كتاف وبـ6 غارات جوية نفذها العدوان السعودي على منطقتي ال قراد ومجدع بمديرية باقم دمرت أربعة منازل  وسقوط عدد من الشهداء والجرحى في محافظة صعدة.
- 4 غارات لطيران العدوان على منطقتي الأشراف والسحيل في محافظة مأرب.
- قصف مدفعي وصاروخي للعدوان السعودي على  منطقة القمع بعشرات القذائق في مديرية كتاف وبعشرات الصواريخ على مديرية رازح بمحافظة صعدة.

**عمليات الجيش واللجان:
- الجيش واللجان الشعبية يسقطون طائرة إستطلاع إماراتية في منطقة مكيراس بين محافظتي البيضاء وأبين.
- الجيش واللجان الشعبية يستولون على ثلاث مدرعات إماراتية ويدمرون ثلاث أخرى في منطقة مكيراس بين محافظتي البيضاء وأبين.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون برج موقع الممعود بعشرات القذائف  والصواريخ أدت إلى مصرع عدد من الجنود للعدوان السعودي وجرح أخرين وفرار جماعي من الموقع وسيارات الإسعاف تهرع إلى الموقع في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يصدون عملية زحف نفذها جيش العدو السعودي على موقع العمود العسكري السعودي بجيزان، وتمكنوا من قتل العشرات من جنود العدوان في محاولة لاستعادة الموقع.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون عربة برادلي بالقرب من موقع الجابري العسكري للعدوان السعودي في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون آليتين للعدوان السعودي بالقرب من موقع العمود في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون آليتين عسكريتين للعدوان السعودي في الخط العام بمدينة الخوبة في جيزان.
- العدوان السعودي يعترف بمصرع جنديين في عملية عسكرية حدودية  مع الجيش واللجان الشعبية .

**سياسياً:
- تسلم الفار عبدربه منصور هادي اليوم رسالة من السفير التركي مرسلة من قبل نظيره رجب طيب اردوغان دعاه فيها إلى زيارة تركيا.
- وزارة الخارجية السعودية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان.
- حذر مجلس الوزراء السعودي الحجاج الذين سيؤدون مناسك الحج هذا العام من ترديد أي "شعارات سياسية.
- نددت منظمة العفو الدولية بإستخدام المملكة السعودية عقوبة الإعدام لإرتكاب القتل بإسم العدالة مشيرة الى وجود عيوب عميقة فيما يسمى بالنظام القضائي السعودي والذي لا يفي بالمعايير الدولية.
- حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من تردي الوضع الإنساني في اليمن جراء قصف الطيران العسكري السعودي على ميناء الحديدة .. داعية إلى عدم عرقلة تدفق إمدادات الإغاثة إلى اليمن.
- دانت اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر بشدة الهجوم الذي إستهدف مكتبها في مدينة عدن أمس الاثنين من قبل مسلحين مجهولين وما تعرضه له من عمليات نهب وسلب لممتلكاته .. معلنة سحب 14 موظفاً من موظفي المكتب .
- وصل الى صنعاء اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة بيتر درينين والوفد المرافق له في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها مسئولين في الحكومة.

**داخليًا:
- ناقش أمين عام المجلس المحلي لمديرية رداع أحمد محمد العكام اليوم مع وفد فريق الصليب الأحمر أحتياجات المديرية لصيانة شبكة الصرف الصحي واحتياجات مكتب النظافة برداع .
- بحث القائم بأعمال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور غازي اسماعيل مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبد الله الهمداني اليوم بالعاصمة صنعاء مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والصندوق وبما ينعكس ايجابا على الاشخاص ذوي الاعاقة.
- بدأت بمحافظة صعدة حملة التحصين الوطنية ضد الحصبة العادية والألمانية ومرض شلل الأطفال مادون الخامسة من العمر وحتى الخامسة في إطار مديريات المحافظة التي أجبرها قصف طيران العدوان السعودي على تأخير موعدها عن بقية المحافظات لأكثر من اسبوع.
- ناقش إجتماع موسع عقد اليوم بمكتب الاشغال العامة والطرق بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان إمكانية إجراء مسح ودراسة شاملة للأضرار التي تعرضت لها الطرق والجسور والخطوط الرئيسة والفرعية في المحافظة جراء قصف طيران العدوان السعودي عليها.
- أكد رئيس الدائرة السياسية لحزب الحق أحمد البحري أن مسألة تأخير سد الفراغ السياسي والدستوري القائم في البلاد يعود إلى العدوان السعودي الذي يعيق ويتدخل في الشؤون الداخلية لليمن.
- بلغ الاجمالي العام للتداول النقدي لبريد محافظة الحديدة خلال النصف الاول من العام الجاري 2015 م 37 مليارا و978مليونا و817 ألفا و989ريالا بنسبة عجز عن نفس الفترة من العام الماضي بلغت 42%..

آخر الأخبار