رئيس الثورية العليا يحمّل العدوان عواقب المساس بميناء الحديدة ويدعو المنظمات الدولية لاتخاذ موقف جاد

حمّل رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي دول تحالف العدوان وفي مقدمتها أمريكا وبريطانيا مسؤولية الإقدام على اقتحام مدينة الحديدة وتدمير مينائها وما سيترتب على ذلك من تفاقم للوضع الإنساني.

ودعا كافة المنظمات الدولية لاتخاذ موقف جاد حيال العدوان وما يسببه من تهديد غير مسبوق على ميناء الحديدة الحيوي، مجدداَ التأكيد على مواصلة التعاون الكامل مع جهود الإغاثة الدولية لإيصال المساعدات لجميع أبناء الشعب اليمني.

وقال رئيس الثورية العليا "نتابع والشعب اليمني والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة مزاعم دول تحالف العدوان على اليمن عن إعاقة العمل الإنساني ومنع دخول المساعدات الإنسانية".

ونفى الحوثي كافة مزاعم العدوان التي وردت في البيان الصادر عما تسمى "دول تحالف دعم الشرعية في اليمن" حول مسألة تعطيل ميناء الحديدة.. معتبرا هذه المزاعم التي تروجها دول تحالف العدوان على اليمن محاولة بائسة ومكشوفة لتضليل الرأي العام العالمي من خلال قلب المفاهيم لتبرير عملية عدوانية جديدة.

ودعا كل المعنيين والمهتمين بالرجوع الى تصريح منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن والمتواجدة في العاصمة صنعاء والتي أكدت فيه بأن الأمم المتحدة تسلم المساعدات لليمن حتى خلال الهجوم على الحديدة.

آخر الأخبار