محافظ إب يطلق نداء استغاثة لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي والسرطان

 اطلق محافظ إب عبدالواحد صلاح نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية والدولية، لدعم مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة ووحدة الأمل لمعالجة السرطان بالمحافظة، بالمحاليل والأدوية لإنقاذ مرضى الفشل والسرطان.

وناشد المحافظ صلاح المؤسسات والمنظمات العاملة في المجال الإنساني وفي المقدمة منظمات الأمم المتحدة، بسرعة التدخل لدعم مركز الغسيل الكلوي بمستلزمات جلسات الغسيل، وكذا دعم وحدة الأمل بالأدوية الخاصة بالسرطان بما يمكنهما من الاستمرار في تقديم خدماتهما الإنسانية للمرضى.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المحافظ  بمعية مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك الصنعاني اليوم لمركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام ووحدة الأمل لمعالجة السرطان

واطلع على أحوال المرضى بمركز الغسيل الكلوي واستمع من رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد المجاهد، إلى شرح حول احتياجات المركز من محاليل الغسيل الكلوي التي أوشكت على النفاذ ما يهدد حياة المرضى.

كما تفقد أحوال المرضى والمترددين على وحدة الأمل التي تعاني من انعدام المخصصات المالية الخاصة بالأدوية ما يهدد بإغلاقها نتيجة عدم قدرتها على الاستمرار في تقديم الأدوية للمرضى.

ودعا المحافظ صلاح جميع الخيرين لاستشعار مسئولياتهم الإنسانية والمسارعة في دعم مركز الغسيل ووحدة الأمل التابعة لمركز مكافحة السرطان باحتياجاتهما العاجلة من الأدوية والمحاليل وغيرها.

وتبلغ إجمالي الحالات في مركز الغسيل الكلوي والمترددة عليه التي بحاجة للغسيل يصل إلى أكثر من تسعة آلاف و505 حالات، فيما يبلغ عدد الحالات في وحدة الأمل لمعالجة السرطان والمترددة عليها ألفين و 636 حالة معظمها من الأسر الأشد فقراً.

آخر الأخبار