تضارب وارباك يلخص الفشل الدائم للباتريوت في التصدي للصواريخ اليمنية

الميناء الجاف جنوبي شرق العاصمة السعودية الرياض ومناطق اقتصادية اخرى كانت اهدافاً حيوية للقوة الصاروخية.

دفعة من صواريخ بركان تو اتش دكت الأهداف السعودية بنجاح وفق اعلان مصدر عسكري في القوة الصاروخية.

الميناء الجاف من اكبر الأهداف في العمق السعودي وفي العاصمة الرياض، يعتبر اهم احد المناطق الأقتصادية والصناعية الكبرى بما يتضمنه من عشرات الألاف من الحاويات، بالاضافة الى الآلاف من المخازن وطاقة استيعابة كبيرة ويمثل مركزاً اقتصادياً مهماً للسعودية.

كالعادة اعلنت السعودية الأعتراض بما تضمنه من تضارب بين صاروخ وصاروخين وكالعادة وقعت في تناقضات كبيرة وارباك يلخص الفشل الدائم للباتريوت الذي اصبح مبحث كثير من الخبراء العسكريين حول المخاوف الأمريكية من انعكاسات فشل الباتريوت الأمريكي.

بيان تحالف العدوان تعليقاً على ضرب القوة الصاروخية لأهداف في العمق السعودي لم يتضمن حديثاً باستثناء الأرباك، اذ ان البيان يشير الى ان احد الصواريخ سقط في الصحراء وان هذه الصواريخ كانت تستهدف المدنيين، فلماذا سيتم استهداف المدنيين طالما هناك مئات الأهداف العسكرية والأقتصادية والحيوية المتاحة.

التعاطي السعودي مع دوي الأنفجارات التي تسمع داخل العاصمة على نطاق واسع ومنها الى مواقع التواصل الأجتماعي جعل السعودية مضطرة للإعلان وتبرير اصوات الأنفجارات بطريقة مثيرة للسخرية ومعظم التبريرات لا تبدو مقبولة ومثيرة كثيرة للشكوك.

القوة الصاروخية عززت من ضرب اهداف حيوية واقتصادية في السعودية في هذه الدفعة الجديدة من الصواريخ نوع بركان تو اتش والتي اتت بعد ضرب اهداف حيوية واقتصادية وعسكرية في جيزان ونجران خلال الأسبوع الماضي بصواريخ بدر1 الباليستية.

(النجم الثاقب)

آخر الأخبار