خاص | الإعلام السعودي و«أنسنة» أفعال الشيطان

راصد اليمن | يجهد الإعلام السعودي في محاولات تلميع صورة آلة القتل التي تفتك بأطفال اليمن للسنة الرابعة على التوالي. ويحاول إعلاميو البلاط إسباغ صفات «الإنسانية» و«الشرعية» على أعمالهم الحربية القذرة في اليمن.

وفي آخر ما توصّل إليه العقل السعودي، محاولة «أنسنة» الغارات الحربية القاتلة، وتحويل الوحش إلى حمل وديع ينثر الورود في سماء اليمن.
وفي هذا الإطار، تنشر مواقع وصفحات وحسابات سعودية تابعة لبعض الإعلاميين وللذباب الإلكتروني، خبراً قديماً يعود إلى تاريخ 23 فبراير/شباط، يظهر تصريحات لإعلامي حربي يزعم فيها عن رفض طيار سعودي استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد، بدعوى وجود مدنيين في مكان تواجده.

لكن، وللمفارقة، فإن اليوم الذي أُعلن فيه عن استشهاد الرئيس الصماد، تصادف مع ارتكاب العدوان السعودي مجزرة مروعة حينما استهدفت طائراته عرساً يمنياً، متسبّبة باستشهاد وجرح نحو 100 أغلبهم من النساء والأطفال، في حجة.

لم تكن مجرزة حجة، المجزرة الجماعية الوحيدة التي ترتكبها السعودية وطيّاروها. نحو أربع سنوات من عُمر العدوان على اليمن، تشهد أيامه ولياليه مجازر شبه يومية يذهب ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والمدنيين العزّل. ففي  عام 2015 ارتكبت طائرات العدوان السعودي مجزرة بقصفها عرساً في مدينة المخا سقط فيه نحو 131 شهيداً بين نساء وأطفال، وفي عام 2016 استهدف طيّار سعودي «مرهف الإحساس» مجلس عزاء في العاصمة صنعاء، متسبّباً باستشهاد أكثر من 140 معزّياً بينهم أُسرة الفقيد.

لم تخبرنا السعودية في حينه أن طيّاريها عدلوا عن كبس زر إطلاق الصواريخ لأنهم لاحظوا وجود أطفال ونساء في العزاء أو في العرس المستهدف. ولم ينشط الذباب الإلكتروني يومها لينشر بكثافة على تويتر، شجاعة سلاح الجو السعودي وشهامته. بل على العكس، انخرط الجميع في السعودية في عملية شماتة جماعية غير مسبوقة، استخدموا فيها كل «أدوات» تبرير جرائم طيّاريهم، من الخطاب الديني - المذهبي التكفيري، إلى الخطاب الفوقي المتكبّر.

اليوم، يعلم السعوديون قبل غيرهم أن ساعة الحساب قد دنت. وهم حتماً يعلمون من تجارب التاريخ أن الظلم لا يدوم وأن الظالم لا يفلت بجريمته من العقاب، بصرف النظر أن ماهية هذا العقاب. لكنهم أيضاً يعلمون جيداً أن في اليمن مَن قد عقد العزم على وضع حدّ لإجرام «قرن الشيطان» وتخليص العرب والمسلمين من شرّه.

 

 



(خاص - راصد اليمن)
 

 

 

آخر الأخبار