8 ملايين يمني دخلوا مرحلة المجاعة.. موت بطيء تمارسه السعودية

أكثر من 80 بالمائة من اليمنيين بحاجة لمساعدات انسانية وفق تقارير اممية والمساعدات الدولية لا تكفي لسد الاحتياجات الضرورية لــ22 مليون يمني حيث تتهدد المجاعة 8 ملايين بسبب الحصار الجوي والبحري الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الذي يمنع دخول مايكفي من السفن التجارية والغذائية.

كيسا من الدقيق وجالونا صغيرا من زيت الطعام هو ماتمنحه منظمة الغذاء العالمي مرة واحدة كل شهر لاسرة رشاد المكونة من ثلاثة عشر فردا والتي نزحت الى صنعاء بسبب اشتداد المعارك في تعز، ما يزال اليمنيون يشكون من قلة المعونات الغذائية التي تمنحها لهم المنظمات / فوفقا لتقارير دولية يوجد اكثر من اثنين وعشرين مليون يمني في امس الحاجة لمساعدات.

اعداد كبيرة من متضرري العدوان والنازحين ينتظرون دورهم للحصول على الغذاء من هذا المركز الذي تم تخصيصه كنقطة لتوزيع مساعدات منظمة الاغذية العالمية، شبح المجاعة يواصل الفتك باليمنيين بعد ثلاث سنوات من الحرب والحصار، اذ يعاني اكثر من ثمانية ملايين شخص من المجاعة في وقت تعجز فيه المنظمات الاغاثية عن فعل شيء لمجابهتها  / فما تقدمه هذه المنظمات لايكاد يكفي سوى للربع منهم.

وساهم احكام تحالف العدوان من حصاره واغلاقه للمنافذ في تزايد اعداد المحتاجين حيث قدرت هذه الزيادة بنسبة مليون ونصف المليون نسمة عن العام الماضي اغلبهم من الاطفال الذين يعانون من نقص حاد في التغذية.

آخر الأخبار