حكومة أطفال اليمن تطالب الدول الخمس الكبرى بالعمل على وقف العدوان على اليمن

طالبت حكومة أطفال اليمن الدول الخمس الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن بسرعة تحمل مسؤوليتها والعمل على وقف العدوان على اليمن عملاً بميثاق الأمم المتحدة الذي يمنع ويجرّم اي اعتداء على سيادة واستقلال اي دولة عضو في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في رسالة بعثتها حكومة أطفال اليمن إلى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عبر  مكتب الامم المتحدة بصنعاء، في أعقاب وقفة احتجاجية نفذتها أمام المكتب تنديدًا بالعدوان السعودي الغاشم

وثمنت حكومة أطفال اليمن، الجهود التي يبذلها كي مون في سبيل إيقاف العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر عنه آملة منه الاستمرار بجهوده تلك.

وجاء في الرسالة: "يعد هذا العدوان تعدٍ صارخ ومخالفة واضحة وصريحة لكل المواثيق الدولية والإنسانية وفي مقدمتها ميثاق الأمم المتحدة وميثاق الجامعة العربية وقرارات مجلس الامن الدولي بشأن اليمن والتي أكدت على وحدة وسيادة واستقلال اليمن ورفض التدخل الخارجي في شؤونه".

وأضافت: "إن هذا العدوان أكد همجية المعتدي وعدم اكتراثه بالمواثيق الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني، مستغل صمت الضمير العالمي وضعف مواقف المدافعين عن حقوق الإنسان وفي مقدمتهم المعنيين السياسيين".

وأصدرت حكومة الاطفال بيانًا في ختام الوقفة الاحتجاجية نددت فيه بأشد العبارات بالعدوان السعودي والذي يستهدف البشر والحجر وأسقط عدداً كبيراً من المدنيين منهم الكثير من النساء والأطفال ودمر المواقع الأثرية والمنشآت المدنية والمنازل والمستشفيات والمدارس والجامعات وخطوط الكهرباء ومحطات الوقود.

اكد البيان إن استمرار العدوان السعودي على اليمن ويعد تعدٍ صارخ ومخالفة واضحة وصريحة لكل المواثيق الدولية والإنسانية وفي مقدمتها ميثاق الأمم المتحدة وميثاق الجامعة العربية وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن والتي أكدت على وحدة وسيادة واستقلال اليمن ورفض التدخل الخارجي في شئونه من قبل أي دولة.

وقال البيان " إن حكومة اطفال اليمن تؤكد بأن الاستمرار في سياسة القتل وارتكاب المجازر والاستهداف والتدمير الممنهج للمنازل والمقرات والممتلكات الخاصة والعامة والبني التحتية والأماكن التاريخية والأثرية في اليمن وسياسة الحصار والتجويع والتركيع للشعب اليمني أمر مخز وإفلاس سياسي وأخلاقي يعبر عن حالة الفشل والانهزام والجنون والتخبط التي وصل إليها القائمون على ذلك العدوان .

وأهابت حكومة اطفال اليمن في بيانها بالأشقاء في الوطن العربي والإسلامي بالاضطلاع بمسؤولياتهم بسرعة التدخل لوضع حد لهذا العدوان الغاشم المتهور وإنقاذ الشعب اليمني مما يتعرض له من حرب إبادة وفناء وتجويع وحصار وتدمير لكل مقدراته وإمكاناته وبنيته التحتية وما يعانيه من أوضاع انسانية كارثيه والدفع بالجهود السلمية المبذولة للتسوية السياسية نحو تحقيق غاياتها وفقاً لما انتهت إليه كل جولات الحوار بين القوى والمكونات السياسية اليمنية في ظل الرعاية الأممية.

آخر الأخبار