وزارة الصحة تنعي احد كوادرها الذي استهدفته عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان في مكيراس بالبيضاء

نعت وزارة الصحة العامة والسكان أحد كوادرها المدعو "علي محمد صالح عيقان" الذي استشهد جراء اعتداء استهدفه من قبل عناصر تنظيم "القاعدة" الإرهابي التكفيري ومرتزقة العدوان السعودي الأمريكي أمس في منطقة مكيراس بمحافظة البيضاء.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي قاموا بالتقطع لسيارة الإسعاف التي كان يقودها السائق عيقان اثناء قيامه بواجبه الوطني والإنساني في إسعاف الجرحى والمصابين في منطقة مكيراس بالبيضاء وأطلقوا عليه الرصاص ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأشار إلى أن هذا العمل الإجرامي الجبان يتنافى مع كافة القوانين والمواثيق الدولية ومنها مواثيق الأمم المتحدة التي تحرم المساس بالمنظومة الصحية وملحقاتها.. لافتا إلى أن العدوان السعودي وادواته من القاعدة والمرتزقة يرتكبون أبشع الجرائم في حق الشعب اليمني في ظل صمت دولي منقطع النظير من قبل المنظمات الدولية والإنسانية بل وتواطؤ مع جرائم العدوان السعودي الذي انتهك كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وأكد الدكتور الشامي أنه تم استهداف القطاع الصحي من قبل العدوان السعودي ومرتزقته من القاعدة والميليشيات المسلحة بشكل كبير دون مراعاة للعمل الانساني الذي يقوم به هذا القطاع.. مشيرا إلى أن عدد الذين استشهدوا من الكوادر الصحية جراء اعتداءات العدوان ومرتزقته 26 كادرا منهم ستة سائقين .

كما أصيب 50 اخرين من الكوادر فيما بلغ عدد سيارات الاسعاف التي تم استهدافها من قبل العدوان أكثر من 40 سيارة وذلك على مرأى ومسمع من العالم الذي يدعي الحرية.

وجدد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان دعوته للمنظمات الدولية والانسانية إلى إدانة هذا العدوان واستهدافه للمنظومة الصحية في اليمن وانتهاكه السافر لكل المواثيق والاعراف الدولية وتحديه للعالم.
(سبأ)

آخر الأخبار