وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة العدوان في قرية المزارعة بالحديدة

أدانت وزارة حقوق الإنسان اليوم السبت الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بقرية المزارعة بمديرية الخوخة بالحديدة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 مواطنا بينهم أسرة بكاملها.

وطالبت الوزارة في بيان لها المجتمع الدولي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي لحقوق الإنسان القيام بمهامهم القانونية والإنسانية والأخلاقية بإيقاف الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة النظام السعودي.

وجددت الوزارة مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وغير الدولية الحقوقية والإنسانية والقانونية الضغط لتشكيل لجان دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق بالانتهاكات التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين.

وأشار البيان إلى أن صمت المجتمع الدولي عن هذه الانتهاكات والجرائم الإنسانية ضد الشعب اليمني شجع تحالف العدوان على التمادي في ارتكاب الجرائم والانتهاكات الجسيمة في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته.

هذا وأدانت وزارة حقوق الإنسان يوم أمس الجمعة جريمتي طيران العدوان في سوقين بمنطقة آل الشيخ مديرية منبه في محافظة صعدة والنجيبة بمحافظة تعز والتي راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى.

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان أن هذه الجرائم من الأعمال الإجرامية ومن الجرائم الأشدِّ خطورةً.

وأكد البيان أن هذه الجرائم تثبت أن دولَ تحالفُ العدوان لا تحترمُ العهود والمواثيق الإنسانية والقانونية، كما تثبت أن المجتمعَ الدوليَّ، وفي المقدمةِ الأممُ المتحدة وهيئاتها شريكةٌ بصمتها الواضحِ في كافةِ اجتماعاتها ودوراتها التي تعقدها بينَ الحينِ والآخر.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى الإسراع في إيقاف العدوانِ والحصارِ المُمنهجِ على اليمن وشعبه وكلّ مقدراته الحضاريةِ والاقتصاديةُ والثقافية.

آخر الأخبار