’اطباء بلا حدود’: الحصار السعودي على اليمن كارثي.. ويؤدي لـ’مقتل’ مدنيين

اعتبرت رئيسة منظمة "اطباء بلا حدود" بعد زيارة الى اليمن ان الحصار الذي يفرضة تحالف العدوان بقيادة السعودية على البلاد "يقتل" عددا مماثلا من المدنيين الذين يقتلون بسبب الحرب.

وقالت جوان ليو لوكالة الصحافة الفرنسية عبر الهاتف خلال تواجدها في العاصمة صنعاء ان "اعداد الذين يموتون بسبب الحصار مماثل للذين يقتلون بسبب النزاع الدائر حاليا عبر منع المساعدة الانسانية من الوصول الى المحتاجين".

ودقت ليو ناقوس الخطر ايضا بشأن الوضع الانساني في اليمن، الذي صنف "كارثيا" من قبل المنظمات غير الحكومية، بعد مرور اكثر من اربعة اشهر على بدء تحالف العدوان السعودي غارات جوية ضد الشعب اليمني في 26 اذار/مارس.

وبعد اربعة اشهر من القتال العنيف، طلبت الامم المتحدة من الرياض تخفيف الحصار البحري الذي تفرضه على الموانئ اليمنية للسماح للمزيد من السفن التجارية بتزويد البلاد، التي تعتمد بنسبة 90 في المئة على استيراد الوقود والغذاء، لكن الدعوة الأممية هذه قابلها تعنت سعودي واضح رافض لإنهاء الحصار على اليمنيين.

وقالت رئيسة منظمة اطباء بلا حدود، ومقرها سويسرا، انه "يجب علينا ايجاد وسائل لايصال الامدادات بطريقة آمنة، وكي يحصل الناس على الادوية لا ان يموتوا"

آخر الأخبار